المتابعة العليا تتابع التحضيرات ليوم الأرض

اللجنة أقرت سلسلة فعاليات ونشاطات ومسيرات مركزية قطرية، من أبرزها: تنظيم المسيرة المركزية القطرية في يوم الذكرى في مدينة سخنين، وتنظيم نشاط مركزي قطري، في اليوم ذاته، في منطقة النقب، والعمل على تنظيم فعالية مركزية قطرية، قُبيل يوم الأرض، وتحديداً يوم الجمعة بتاريخ 13/3/29، في مدينة الطيبة

المتابعة العليا تتابع التحضيرات ليوم الأرض

قال بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إن اللجنة تتابع عن كثب الاستعدادات الجارية لإحياء ذكرى يوم الأر ض الخالد التي تصادف في الثلاثين من آذار الجاري.

وأشار البيان إلى أن الجهات واللجان المحلية في الطيبة وسخين إضافة إلى لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قد أكدت على أن التحضيرات لإنجاح النشاطات التي أقرتها لجنة المتابعة العليا في أوجها من خلال التعاون بين مختلف القوى والحركات السياسية والشعبية ولجنة المتابعة، وسط أجواء وحدوية.

وسبق للمجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، في اجتماعه الذي عقد أواخر الأسبوع الماضي أن أقرّ سلسلة فعاليات ونشاطات ومسيرات مركزية قطرية، من أبرزها: تنظيم المسيرة المركزية القطرية في يوم الذكرى في مدينة سخنين، وتنظيم نشاط مركزي قطري، في اليوم ذاته، في منطقة النقب، والعمل على تنظيم فعالية مركزية قطرية، قُبيل يوم الأرض، وتحديداً يوم الجمعة بتاريخ 13/3/29، في مدينة الطيبة.

كما تقرر دعم النشاطات ومعسكرات العمل التطوعي في منطقة النقب، والدعوة إلى تنظيم فعاليات ونشاطات محلية وقطرية، حزبية أو مُشتركة إحياء لذكرى يوم الأرض.

وتقرر أيضا تخصيص ساعات دِراسية وتنظيم فعاليات ثقافية حول ذكرى يوم الأرض كمناسبة تاريخية ووطنية وكفاحية، في المدارس العربية، وتنظيم اعتصام وإضراب عن الطعام لقيادة الجماهير العربية يوم الخميس بتاريخ 13/3/28، أمام سجن مجيدو تضاماً مع الأسرى ونصرة لقضية السجناء السياسيين الفلسطينيين.

وتقرر تكليف سكرتيري الأحزاب والحركات السياسية ومركَّبات لجنة المتابعة العليا، للإشراف على تنفيذ برنامج إحياء ذكرى يوم الأرض، بالتنسيق مع السلطات المحلية واللجان الشعبية ذات الصِّلَة.

وتقرر في هذا السياق، أن تُرفع عدة قضايا مركزية وعناوين أساسية وحدودية، بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض، كمناسبة نضالية كفاحية، في مقدمتها قضية النقب، والأسرى والسجناء الفلسطينيين، والخرائط الهيكلية ومناطق نفوذ السلطات المحلية العربية، والتأكيد على تعزيز الوحدة الحقيقية في مواجهة سياسة الحكومة الإسرائيلية والتصدي لمخططاتها ومَشاريعها، التي تستهدف وجود وبقاء وتطور وحقوق وشرعية الجماهير العربية الفلسطينية.

التعليقات