ريم بنا دخلت مخيمات النازحين بريف حلب في سوريا

ورَوت ريم ما شاهدته هناك فكتبت على صفحتها الخاصة على "الفيسبوك": "اكتشفت أنّ الواقع في سوريا بحال، وما يتم تداوله على الفيسبوك بحال آخر، فمعظمه لا يمُت بصلة بالواقع، بل الكثير من الكذب والتخويف والتخوين، لم أر سلفياً ولا من القاعدة ولا من جبهة النصرة ولا حتى مظاهر مسلحين".

ريم بنا دخلت مخيمات النازحين بريف حلب في سوريا

دخلت الفنانة الفلسطينية ريم بنا، وهي من الناصرة في الداخل الفلسطيني، ريف مدينة حلب السورية عبر الحدود التركية، برفقة قافلة الإغاثة "الحياة"، وقد زارت مخيمات النازحين هناك، ومنها "مخيم أعزاز".

ورَوت ريم ما شاهدته هناك فكتبت على صفحتها الخاصة على "الفيسبوك": "اكتشفت أنّ الواقع في سوريا بحال، وما يتم تداوله على الفيسبوك بحال آخر، فمعظمه لا يمُت بصلة إلى الواقع، بل الكثير من الكذب والتخويف والتخوين، لم أر سلفيًّا ولا من القاعدة ولا من جبهة النصرة ولا حتى مظاهر مسلحين".

وأضافت: "لم أدخل بحجاب أو غطاء رأس، ولم يُشعرني أحد لا بخوف أو قلق كما يتداولون هنا، وإن حدثت تجاوزات، تكون فردية، لكن لا يمكن تعميمها على كل سوريا."

وتابعت قائلةً: "شكرًا لقافلة (الحياة) للإغاثة، قافلة مستقلة غير تابعة لأي جهة، شكرًا لأهالي إعزاز على استقبالنا والتجول في الشوارع وبين المخيمات."

ووصفت حال الأطفال بالقول: "حرام.. بحق، الأطفال استقبلونا بشقائق النعمان، بابتسامة رغم وجعهم، وعندما سألناهم عما يقلقهم في المخيمات، أول ما قالوه إن التعليم هنا ضعيف.. فهل هؤلاء مشاريع (قاعدة)؟".

وتعتبر زيارة ريم بنا هي الأولى لفنان عربي إلى الداخل السوري منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من سنتين.

التعليقات