بمبادرة النائب زحالقة: موعد خاص للطلاب العرب في امتحان تدقيق الحسابات

على الطلاب العرب الصائمين والمعنيّين بتقديم الامتحان في موعد خاص إخبار مجلس مدققي الحسابات خطيا بذلك حتى تاريخ 15/05/2013

بمبادرة النائب زحالقة: موعد خاص للطلاب العرب في امتحان  تدقيق الحسابات

على أثر توجه النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة "التجمع" البرلمانيّة، لوزارة القضاء ومجلس مدققي الحسابات، بطلب تحديد موعد خاص للطلاب العرب المتقدمين لامتحانيّ تدقيق الحسابات الحكومييّن لتزامنهما وشهر رمضان المبارك، ردت الوزارة بأنها ستمنح إمكانيّة تحديد موعد خاص للطلاب العرب الصائمين.

وجاء في رسالة المديرة العامة لوزارة القضاء أن على الطلاب العرب الصائمين والمعنيّين بتقديم الامتحان في موعد خاص، غير الذي يوافق شهر رمضان المبارك، إخبار مجلس مدققي الحسابات خطيا بذلك حتى تاريخ 15/05/2013. على أثره وبعد توجه العدد الأدنى المطلوب من الطلاب، سيعلن المجلس عن الموعد الخاص نهاية شهر أيار الجاري.

يُذكر أن اعلان الوزارة جاء بعد توجه عدد من الطلاب العرب لمكتب النائب جمال زحالقة، شكوا من صعوبة إجراء الامتحانات والتحضير لها خلال أيام الصوم.

وفي تعقيب له على قرار الوزارة اكد زحالقة: "على الدولة ومؤسساتها احترام الأعياد والمناسبات الدينية للجميع.  نأمل أن يقوم مجلس مدققي الحسابات باحترام الصائمين ويراعي ظروفهم ويحدد موعداً خاصاً للامتحان. رغم التحفظ من الشروط التي وضعت لتحديد موعد الامتحان، مثل عدد الطلاب وتقديم الطلبات، إلا أن الرد هو خطوة إلى الأمام يجب أن تتلوها خطوة الاعلان رسمياً عن موعد خاص، لنقوم بعدها بتقديم طلب مماثل، لتحديد مواعيد خاصة، في جميع المؤسسات والهيئات التي تجري امتحانات في رمضان المبارك".  
 

التعليقات