جلسة ثانية للجنة شكاوى الجمهور: زعبي تصر على فتح مكتب ترخيص في الناصرة

جابسو: "نتسيرت عيليت هي البلد الأقوى وهي بلد يهودية" * زعبي: الناصرة هي البلد العربية الأكبر، ونتسيرت عيليت "هي الأقوى" بسبب سياسات تقويها لكونها يهودية، وسياسات تضعف الناصرة لكونها عربية

جلسة ثانية للجنة شكاوى الجمهور: زعبي تصر على فتح مكتب ترخيص في الناصرة

استمرارا لمبادرة النائبة زعبي وإثارتها لموضوع إغلاق فرع الترخيص:
* لجنة شكاوى الجمهور تنعقد للمرة الثانية وتلزم ممثل وزارة المواصلات بالبدء فورا في اتصالات مع رئيسي بلديتي الناصرة و"نتسيرت عيليت" بهدف فتح مكتب مؤقت لامتحانات السياقة
* رئيس بلدية الناصرة يتعهد أمام اللجنة بايجاد مكتب ترخيص خلال أيام معدودة
* اللجنة ستعقد جلسة ثالثة بحضور المدير العام لوزارة المواصلات للإجابة على السؤال: لماذا لا يتم فتح مكتب ترخيص في الناصرة؟
* جابسو: "نتسيرت عيليت هي البلد الأقوى وهي بلد يهودية"
* النائبة زعبي: الناصرة هي البلد العربية الأكبر، ونتسيرت عيليت "هي الأقوى" بسبب سياسات تقويها لكونها يهودية، وسياسات تضعف الناصرة لكونها عربية 

 

عقدت لجنة شكاوى الجمهور جلستها الثانية والتي دارت حول موضوعين، الأول إيجاد حل سريع لممتحني ومعلمي السياقة، والثاني هو فتح مكتب رئيسي للترخيص في مدينة الناصرة، دون أن يضطر الـ400 ألف ساكن المنطقة من التوجه للمكاتب في حيفا.

حضر الجلسة النواب العرب من التجمع والجبهة، بالإضافة إلى كل من رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، ورئيس بلدية "نتسيرت عيليت" شمعون جابسو، وممثلي وزارة المواصلات، ومنهم مسؤول قسم الميزانية في الوزارة، ومندوبين عن مدارس قيادة وجمعية معلمي القيادة في الناصرة و"نتسيرت عيليت".

وفي بداية النقاش تحدث جابسو موضحا أن "نتسيرت عيليت" هي البلد الأقوى، وهي البلد اليهودية، مستعملا هذه الادعاءات كتبرير للقصورات التي أدت إلى إغلاق فرع الترخيص في نتسيرت عيليت.

أما النائبة زعبي فأكدت أن "قوة" "نتسيرت عيليت"، سببها سياسات دولة تدعم المدينة اليهودية، على حساب المدينة العربية، التي تقوم الحكومات المتعاقبة بتفريغ المؤسسات منها تدريجيا لصالح "المدينة اليهودية"، وأنه من حق منطقة الناصرة التي تعد أكبر مركز خدمات، لـ450 ألف مواطن، أن تتمتع بكافة المرافق العامة والحكومية، بالإضافة إلى حق السكان والممتحنين ومعلمي السياقة حل أزمتهم الحالية.

وبعد نقاش طويل وصاخب حول عدم تعاون وزارة المواصلات، ورفضها حل مشكلة مكتب الترخيص، وفقما التزمت للجنة قبل أسبوعين، التزم ممثل وزارة المواصلات للمرة الثانية بالبدء فورا في اتصالات مع رئيسي بلديتي الناصرة و"نتسيرت عيليت" بهدف فتح مكتب مؤقت لامتحانات السياقة، على أن يعاد فتح المكتب كحد أقصى في الأول من تموز، وقد تعهد رامز جرايسي بايجاد مكتب بشكل فوري.  

أما قرار اللجنة الثاني فكان أن يتم عقد اللجنة لجلسة ثالثة بعد أسبوع، وبحضور المدير العام لوزارة المواصلات للإجابة على السؤال: لماذا لا يتم فتح مكتب ترخيص في الناصرة؟ 

هذا وصرحت النائبة زعبي أنها من جهتها ستتابع الموضوع مع الوزارة ومع اللجنة بشكل عنيد، حتى يتم فتح مكتب الترخيص في الناصرة، لكنها أكدت أيضا أن ذلك يتوقف على جهود البلدية الحقيقي في الموضوع. 
 

التعليقات