مطالبة القناة العاشرة والثانية بالاعتذار لأهالي راهط

وذلك بعد النشر في القناتيّن بأن السطو الذي تم على بنك هبوعليم في بئر السبع، ظهر أمس الاثنين، تم من قبل عرب من مدينة راهط.

مطالبة القناة العاشرة والثانية بالاعتذار لأهالي راهط


طالب مركز مساواة في رسالة أرسلها الى القناة الثانية والعاشرة بالاعتذار لأهالي رهط، وذلك بعد النشر في القناتيّن بأن السطو الذي تم على بنك هبوعليم في بئر السبع، ظهر أمس الاثنين، تم من قبل عرب من مدينة راهط.


وجاء في رسالة مركز مساواة:" ان الجو العنصري ضد العرب في البلاد هو نتيجة تحريض مستمر من قبل مؤسسات الدولة المختلفة، وما قمتم ببثه بالأمس هو مشاركة بالتحريض على العرب من خلال نشر كاذب بأن الجناة هم عرب من مدينة راهط قاموا بإقتحام البنك واطلاق النار بالاضافة الى احتجاز رهائن، وهي معلومات غير دقيقة".


وأضافت الرسالة:" على القناتين الاعتذار للمواطنين العرب على هذا النشر المسيئ، مع العلم انها ليست المرة الاولى التي تقوم بها وسائل الإعلام العبرية  بنشر معلومات كاذبة عن مواطنين عرب، وأنتم جزء من سياسة التمييز ضد العرب في البلاد، وهذه الظاهرة تستوجب الوقوف عندها وتغيير هذا النمط من التعامل مع الجماهير العربية في البلاد، لذلك على القناتين بالاعتذار للعرب، والعمل بمهنية مع الاحداث المختلفة".
 

التعليقات