فصل عنصري في السوبر لاند: أيام مغلقة لليهود وأخرى للعرب

وبعد أن اتفق مع الموظفة على تاريخ 18.06سألته من أي مدرسة وعندما قال لها انه من مدرسة عربية، طلبت منه الانتظار لحظة، ثم حولت المكالمة الى موظفة أخرى وعندما قال لها انه اتفق مع الموظفة الاولى على تاريخ 18.06 أجابته بأن هذا التاريخ محجوز فاعطاها بضعة تواريخ، قالت له ان جميعها محجوزة، علما أنه كان قد اتفق مع الموظفة الأولى على تاريخ 18. 06.

فصل عنصري في السوبر لاند: أيام مغلقة لليهود وأخرى للعرب

في خطوة عنصرية فاضحة، رفضت ادارة ال"سوبر لاند" طلب مدرسة عربية حجز تذاكر دخول وتذرعت بذرائع انكشف لاحقا كذبها.
المعلم خالد من مدرسة أجيال في يافا اتصل لحجز تذاكر لصفه في ال"سوبر لاند" وبعد أن اتفق مع الموظفة على تاريخ 18.06سألته من أي مدرسة وعندما قال لها انه من مدرسة عربية، طلبت منه الانتظار لحظة، ثم حولت المكالمة الى موظفة أخرى وعندما قال لها انه اتفق مع الموظفة الاولى على تاريخ 18.06 أجابته بأن هذا التاريخ محجوز فاعطاها بضعة تواريخ، قالت له ان جميعها محجوزة، علما أنه كان قد اتفق مع الموظفة الأولى على تاريخ 18.06.


المعلم خالد لم ييأس وعاود الاتصال، ولكن هذه المرة بدور ممثل جمعية يهودية وطلب حجز تذاكر ولدهشته اجابته الموظفة ان التواريخ غير المحجوزة هي من 17 وحتى 19.06 .

 
المعلم المذكور قدم شكوى لقسم التربية ومدير المدرسة، جلال طوخي قال لصحيفة "يديعوت احرونوت" التي اوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الاربعاء، انه عار على دولة تدعي الديمقراطية أن يحظى طلاب أرادوا فقط الذهاب الى السوبر لاند بهذه المعاملة. 

متحدثة باسم السوبر لاند قالت في تعقيبها للصحيفة ان هناك اياما مغلقة لليهود وهناك اياما مغلقة للعرب.
 

التعليقات