الطيبة: جلسة استماع لاعتراضات على مشروع خط الغاز

سيتم الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الطيبة لتمرير عدة مشاريع قطرية، مثل خط سكة الحديد وكذلك مشروع مد خط الغاز وخط الكهرباء وخط "مكوروت"، ومن قبلها تم الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الطيبة لتشق طريق "عابر إسرائيل" وتوسيع شارع 444

الطيبة: جلسة استماع لاعتراضات على مشروع خط الغاز

عقدت لجنة التنظيم والبناء اللوائية في مدينة حيفا جلسة استماع للمعترضين من الأهالي على مسار مشروع خط الغاز القطري الذي سيمر عبر أراضي الطيبة.

وحضر جلسة الاستماع  عناية بنا – جريس من "المركز العربي للتخطيط البديل"، وممثلون عن اللجنة الشعبية  للدفاع عن الأرض والمسكن، وكذلك مندوب عن لجنة التنظيم والبناء لبلدية الطيبة.

أما من اللجنة الشعبية فقد حضر كل من  د. زهير الطيبي و حسن عازم وعبد العزيز أبو اصبع، وعن بلدية الطيبة المهندس يوسف جمعة، وكذلك  بعض المتضررين ومحامين موكلين بالدفاع عن متضررين.

تمحورت جلسة الاستماع، حسبما وردنا من اللجنة الشعبية، حول خط الغاز القطري الذي يهدد بابتلاع مساحات شاسعة من أراضي الطيبة بصورة غير مسبوقة، إذ سيتم الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الطيبة لتمرير عدة مشاريع قطرية، مثل خط سكة الحديد وكذلك مشروع مد خط الغاز وخط الكهرباء وخط "مكوروت"، ومن قبلها تم الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الطيبة لتشق طريق "عابر إسرائيل" وتوسيع شارع 444.

وقالت اللجنة الشعبية إن نسبة الأراضي التي سيتم في نهاية المطاف اقتطاعها من أراضي الطيبة تشكل 13% من مجمل أراضي الطيبة الزراعية.

هذا وبعد فض جلسة الاستماع لكل المسوغات التي أوردها المعترضون، ستجري وزارة الداخلية تحقيقا للاطلاع على تفاصيل الاعتراضات غير أنه متى سيتم اتخاذ القرارات النهائية بشأن هذه الاعتراضات وما سيتم قبوله منها، ومن المتوقع أن تتراوح مهلة الرد عليها بين الأشهر حتى مدة أقصاها سنة.
 

التعليقات