الطيرة: تواصل الاحتجاجات ضد إغلاق المنطقة الصناعية

ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "لن نسمح بإغلاق المنطقة الصناعية"، و"بالنسبة لكم منظر طبيعي، وبالنسبة لنا مصدر رزق"، وغيرها من الشعارات التي تندد بالإقدام على هذه الخطوة

الطيرة: تواصل الاحتجاجات ضد إغلاق المنطقة الصناعية

استمرارا لسلسلة الاحتجاجات ضد إغلاق المنطقة الصناعية لمدينة الطيرة، وللمرة الثانية على التوالي، شارك مساء أمس، الجمعة، العشرات من أصحاب المصالح الصناعية في مدينة الطيرة، في تظاهرة رفع شعارات نظمت على شارع 444 وبالتحديد على مفترق"كوخاف يايئر".

ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "لن نسمح بإغلاق المنطقة الصناعية"، و"بالنسبة لكم منظر طبيعي، وبالنسبة لنا مصدر رزق"، وغيرها من الشعارات التي تندد بالإقدام على هذه الخطوة.

وجدير بالذكر أن المنطقة التي يدور الحديث عنها تقع بمحاذاة بلدة "كوخاف يائير"، لا سيما أنه يعمل فيها العشرات من سكان منطقة المثلث الجنوبي، وبالأخص من مدينة الطيرة، الذين ستقطع مصادر رزقهم في حال أغلقت تلك المنطقة، علما أنه أغلق حتى الآن مصنع حديد يعمل منذ سنوات في نفس المنطقة الصناعية.

يشار إلى بعض سكان "كوخاف يائير" الذين كانوا يمرون بمركباتهم من أمام المظاهرة كانوا يخرجون ايديهم ويعبرون من خلال الإشارات على أنهم مع إغلاق المنطقة الصناعية، الأمر الذي أثار غضب المتظاهرين.

وقال المتظاهرون إن "كوخاف يائير تحاول التعرض لهم لأسباب تافهة بادعاء أن المنطقة الصناعية تشوه منظر المستوطنة وتسبب لهم الإزعاج، فكل ما في الأمر بأنهم لا يريدون منطقة صناعية عربية حيث أن أسعارالتأجير والعمل فيها أقل من المنطقة الصناعية التابعة للمستوطنة، وهم يريدون ربح المزيد من الأموال على حساب أهالي الطيرة والمنطقة الصناعية".

وقال رئيس اللجنة الشعبة حسني سلطاني (من التجمع الوطني الديمقراطي) إن "مستوطنة كوخاف يائير تحاول إغلاق المنطقة الصناعية لأهداف سياسية وعنصرية، ولا تريد أن تكون للطيرة منطقة صناعية لأنها تضر بمصالحهم، وكل الأسباب لمحاولة إغلاقها هي تافهة وغير مقنعة. كما أننا لن نسكت على أي محاولة قد تضر بالمنطقة الصناعية وسنواصل نضالنا حتى النهاية".


 

التعليقات