إضراب الغضب في سخنين: نحو 20 معتقلا وعشرات الإصابات في مواجهات مع الشرطة

قوات القمع الإسرائيلية تعتدي على المتظاهرين بعنف وتوقع عشرات الإصابات * بين المعتقلين زوجة ونجلا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح وسكرتير التجمع الطلابي في التخنيون

إضراب الغضب في سخنين: نحو 20 معتقلا وعشرات الإصابات في مواجهات مع الشرطة

أحد عناصر الوحدات الخاصة يحاول الاعتداء على الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح لدى اعتقال أفراد عائلته

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية نحو 20 متظاهرا على مفرق مدينة سخنين، فيما أصيب العشرات وذلك بعد خلال المواجهات بين المتظاهرين ضد مخطط برافر وبين قوات الشرطة.

وكان قد شارك أكثر من ألف متظاهر قرب مفرق سخنين، وقاموا بإغلاق الشارع الرئيس، وعندها هاجمت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وحرس الحدود والخيالة المتظاهرين، واعتدت عليهم بالضرب وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب العشرات من المتظاهرين، كما اعتقل نحو 20 متظاهرا، بينهم السيدة فتحية حسين زوجة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ونجلاه طارق ومهند، من قرية كوكب، كما اعتقل سكرتير فرع التجمع الطلابي في التخنيون أحمد هاشم حمدان من قرية الرينة، والناشطون التجمعيون سيف خطيب ويوسف طه من قرية كابول، ومحمد زبيدات من سخنين.

وعلم أنه النيران اندلعت بالقرب من معسكر للجيش قريب من مفرق سخنينن، كما حلقت مروحيات فوق سماء المنطقة.

اسماء المعتقلين

ثائرة زعبي، مهند عبد الفتاح، احمد حكروش، احمد حمدان، فتحية عبد الفتاح، رزق سلمان، امير ابو رومي، يوسف ذياب، سيف خطيب، تامر حصري، محمد زبيدات، مقبل خلايلة، طارق عبد الفتاح


 

 

التعليقات