يافا: انتهاء مدة الإعلان على مناقصة أرض السوق وترقب وحذر اليافيين

مخاوف من أن تفوز جهات استيطانية لها علاقة بشركة "بئمونة" الاستيطانية التي استحوذت على قطعة الأرض المجاورة، وهناك مخاوف من إمكانية أن تقوم الشركة ببناء مستوطنة داخل حي الجبلية

يافا: انتهاء مدة الإعلان على مناقصة أرض السوق وترقب وحذر اليافيين

في ظل الصراع على أرض السوق في مدينة يافا انتهت ظهر أمس، الأحد، مدة تقديم الاقتراحات للمشاركة في مناقصة قطعة أرض السوق المتنازع عليها والواقعة في حي الجبلية بمدينة يافا، حيث قامت ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" صباح أمس بتنظيم جولة في قطعة الأرض لعشرات المستثمرين الذين من المفترض أن يشاركوا في المناقصة.

وقد أثارت "دائرة أراضي إسرائيل" عبر طرحها مناقصة لبيع قطعة أرض السوق ضجة إعلامية وجماهيرية كبيرة بمدينة يافا، حيث تُطالب المؤسسات اليافية بإلغاء المناقصة، وتوفير مساكن للمواطنين العرب في المدينة بدلاً من بيعها عبر المزاد العلني.

وفي أعقاب ذلك يعيش المجتمع اليافي وسط حالة من الترقب المشوب بالحذر، وهناك مخاوف من أن تفوز جهات استيطانية لها علاقة بشركة "بئمونة" الاستيطانية التي استحوذت على قطعة الأرض المجاورة، وهناك مخاوف من إمكانية أن تقوم الشركة ببناء مستوطنة داخل حي الجبلية.

يشار إلى أن قطعة الأرض تبلغ مساحتها 6572 مترا،ً وتقع بين شارعي "دونولو هروفي" و"بيت بيلد"، ويمكن بناء عليها أكثر من 65 وحدة سكنية بالاضافة إلى عدد من المحال التجارية.

 

التعليقات