عدالة" يستهجن قرار المحكمة تمديد اعتقال متظاهري إضراب الغضب

طاقم الدفاع عن معتقلي مظاهرة سخنين يستعد للاستئناف للمركزية * عدالة: لا يوجد أي دليل يستوجب تمديد الاعتقال

عدالة

أمام المحكمة صباح اليوم الثلاثاء

مددت محكمة الصلح اعتقال جميع المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال مظاهرة الغضب في سخنين ضد مخطط برافر يوم أمس الاثنين. وقد تم تمديد اعتقال 9 متظاهرين لمدة خمسة أيام فيما تم تمديد اعتقال 5 اخرين حتى يوم غد الأربعاء. وقد ترافع عن المعتقلين محامون من مركز "عدالة ومركز مساواة، ونخبة من المحامين المتطوعين.

"عدالة" يستهجن قرار المحكمة تمديد اعتقال متظاهري إضراب الغضب

في أعقاب قرار محكمة الصلح في عكا، تمديد اعتقال متظاهري إضراب الغضب بخسمة أيام، استهجن مركز "العدالة" القرار  لعدم وجود أي دليل يستوجب هذه المدة.

وقالت المحامية سهاد بشارة من مركز "عدالة": "نحن نستهجن قرار المحكمة تمديد اعتقال المتظاهرين التسعة لخمسة أيام. فالشرطة لم تقدم أي دلائل تستوجب هذه المدة الطويلة من الاعتقال".."

وأضافت المحامية بشارة: "استغربنا كثيرًا تصرف القاضي خلال الجلسة حيث لم يسمح لنا بطرح ادعاءاتنا القانونية كاملة. كما تجاهل القاضي علامات العنف الواضحة على أجساد المعتقلين، وتغاضى عن تقاعس الشرطة بتقديم المعونة الطبية للمعتقلين وعن عدم نقلهم للمستشفى كما أمر الطبيب الذي فحصهم في محطة الشرطة".

هذا وقد قاطع القاضي عدة مرات عملية استجواب المحامين للمدعي من قبل الشرطة خلال استجوابهم له عن ضرورة تمديد الاعتقال، ولم يسمح لهم بتلخيص ادعاءاتهم القانونية كما يسمح القانون. وقد اعتبرت المحامية سهاد بشارة هذه التصرفات انتهاكًا فظًا لحقوق المعتقلين بالإجراء القضائي العادل، وعليه سيقوم المحامون بتقديم استئناف على القرار للمحكمة المركزية مساء اليوم أو صباح الغد.
 

التعليقات