إطلاق سراح المعتقل طارق عبد الفتاح من متظاهري يوم الغضب

ويقول: "الشرطة هي التي اعتدت على المتظاهرين بشكل وحشي، واستخدمت العنف وقنابل الدخان والغاز المسيل للدموع، وأن ادعاءاتهم كاذبة وغير صحيحة.. هدفهم ردع الشباب عن المشاركة في هموم شعبهم"..

إطلاق سراح  المعتقل طارق عبد الفتاح من متظاهري يوم الغضب

أطلقت شرطة "مسغاف" في منطقة سخنين صباح اليوم، الأربعاء، سراح طارق عوض عبد الفتاح (17عاما) من معتقلي مظاهرة الغضب بعد ثلاثة ايام من الاعتقال  بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي مدة خمسة أيام.

وكانت الشرطة قد اعتقلت طارق عبد الفتاح يوم الاثنين في مظاهرة الغضب على مفترق سخنين كرمئيل مع 13 آخرين من بينهم  شقيقه مهند ووالدته فتحية عبد الفتاح بشكل عشوائي بعد ان اعتدت عليهم.

ووجهت له الشرطة تهمة بعرقلة عمل الشرطة والاعتداء على افرادها خلال تادية مهماتهم الأمر الذي ينفيه جملة وتفصيلا.

وفي حديث لموقع عــ48ـرب مع عبد الفتاح قال إن "الشرطة هي التي اعتدت على المتظاهرين بشكل وحشي، واستخدمت العنف وقنابل الدخان والغاز المسيل للدموع، وأن ادعاءاتهم كاذبة وغير صحيحة، فهم الذين اعتدوا على المتظاهرين وعلى المعتقلين، علما أن المظاهرة هي حق شرعي في إطار النضال القانوني وتم اعتقالي عندما ذهبت لاستوضح سبب اعتدائهم على والدتي".

وأضاف أن كل ادعاءاتهم غير صحيحة ومفبركة بدليل انه تم اطلاق سراحي اليوم. واعتقد ان هذه الممارسات هي ممارسات رادعة لتخويف وردع الشباب عن مشاركتها هموم شعبهم.

وفي ذات السياق علم موقع عرب 48 أن ال13معتقلا الآخرين نقلوا صباح اليوم من معتقل الجلمة الى شرطة "مسغاف" للتحقيقات حيث سيتم إحالة ثلاث معتقلات منهن إلى محكمة الصلح في عكا، وهن: ثائرة زعبي وصابرين ذياب وفتحية عبد الفتاح.
 

التعليقات