نتنياهو يأمر بتشكيل هيئة لتجنيد المسيحيين وانخراطهم في الخدمة الوطنية الإسرائيلية

في تطور خطير في ملف محاولات تجنيد الغرب المسيحيين وتشجيع الخدمة الوطنية، ودق أسافين الفرقة في صفوف عرب الداخل ، أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإقامة هيئة مشتركة للحكومة الإسرائيلية وما أسماهم بممثلي المسيحيين العرب في البلاد لدفع عملية التجنيد للجيش الإسرائيلي والخدمة الوطنية، على أن تقام هذه الهيئة خلال أسبوعين.

نتنياهو يأمر بتشكيل هيئة لتجنيد المسيحيين وانخراطهم في الخدمة الوطنية الإسرائيلية

في تطور خطير في ملف محاولات تجنيد الغرب المسيحيين وتشجيع الخدمة الوطنية، ودق أسافين الفرقة في صفوف عرب الداخل ، أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإقامة  هيئة مشتركة للحكومة الإسرائيلية وما أسماهم بممثلي المسيحيين العرب في البلاد لدفع عملية التجنيد للجيش الإسرائيلي والخدمة الوطنية، على أن تقام هذه الهيئة خلال أسبوعين.

 وقال موقع هآرتس الذي كشف هذا الأمر أن قرار نتنياهو هذا جاء بعد لقاء جمعه صباح الاثنين، مع الأب جبرائيل نداف المعروف بتجنده لتجنييد المسيحيين العرب في البلاد، وناجي عبيد رئيس المجلس الأرثوذكسي في يافة الناصرة والعقيد احتياط شادي حلول.

وقال الموقع إن الهيئة التي أمر نتنياهو بتشكيلها ستعمل على " دمج أبناء الطوائف المسيحية من فلسطيني الداخل في قانون "تقاسم العبء" ومعالجة الجوانب الإدارية والقانونية اللازمة "لحماية " مؤيدي التجنيد والمتجندين من خطر الاعتداء عليهم، وتكثيف فرض القانون وملاحق من أسماهم نتياهو بالمشاغبين والمحرضين على العنف.

ونقل الموقع عن نتنياهو قوله :" إنه يجب السماح لأبناء الطائفة المسيحية بالانخراط في الجيش الإسرائيلي والدفاع عن الدولة، فأنتم موالون للدولة وأنا أحييكم. لن نسمح بأي تهديد لكم وسنعمل لتطبيق القانون بقبضة متشددة ضد كل من يلاحقكم دولة إسرائيل وحكومة إسرائيل تقف إلى جانبكم".

التعليقات