اعتداء جديدة للمستوطنين على عائلة كمال سكيس في يافا

علم موقع عرب 48 بان مجموعة من المستوطنين اقتحمت أمس الاثنين الأرض المجاورة لمنزل كمال سكيس في حي العجمي في مدينة يافا.

اعتداء جديدة للمستوطنين على عائلة كمال سكيس في يافا

علم موقع عرب 48 بان مجموعة من المستوطنين اقتحمت أمس  الاثنين  الأرض المجاورة لمنزل كمال سكيس في حي العجمي في مدينة يافا. وقام أفراد المجموعة وقامت بهدم أجزاء من الجدار الفاصل بينهما،وذلك بذريعة فوزهم بقطعة الارض المذكورة عبر مناقصة رسمية تمنحهم "الحق" بالشروع ببناء مشروعهم السكني بالمكان.

وفي اعقاب ذلك وقعت مشادة كلامية بين سكيس والمقاول التابع للشركة الاستيطانية الذي يدعي فوزه بمناقصة لبناء مشروع سكني في قطعة الأرض المذكورة.

وقال كمال سكيس لموقع عرب 48  "فاجئتني مجموعة من المستوطنين ودون اعلام مسبق  بعمليات حفر لمباشرة البناء،وأثناء عملية الحفر انهارت أجزاء من الجدار الفاصل بين بيتي وبين قطعة الأرض المجاورة  يدعي المستوطنون أنهم فازوا بها عبر المناقصة. وأضاف سكيس إن المستوطنين لم يقدموا إثباتا  على ادعائهم، ولم يبرزوا أية أوراق رسمية بهذا الخصوص. وأشار إلى  ،وان هنالك مخاوف من انهياره بالكامل على الأطفال الذين يلعبون في ساحة المنزل يومياً".

يشار الى ان اهالي يافا يواجهون مخاطر وتحديات جدية مع قطعان المستوطنين المستقدمين من أراضي الضفة الغربية والمستوطنات الإسرائيلية السابقة في قطاع غزة ضمن مخطط  في لتهويد المدينة بالكامل.
 

التعليقات