اعتقال الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض

الشرطة الإسرائيلية تعتقل رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض على العنف حلال خطبة له في كفر قرع الأسبوع الماضي.

اعتقال الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض

قامت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، الثلاثاء باعتقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية الشمالية في الداخل بحجة التحريض على العنف خلال خطاب ألقاه الجمعة في كفر قرع حمل فيه إسرائيل مسؤولية محاولة إحراق المسجد الأقصى قبل أكثر من أربعين عاما. مضيفاً على أن الإحتلال الإسرائيلي يعمل وينشط لإحراق العالم العربي الإسلامي وإحراق مصر وذلك في خطبة الجمعة قبل أيام في قرية كفرقرع والتي دعت إليها الحركة الإسلامية مؤخراً للتضامن مع مصر والشام.

وقال موقع فلسطينيو 48 إن هذا الاعتقال يأتي  قبيل انعقاد مؤتمر صحفي اليوم دعت اليه القوى الوطنية والاسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، وعشية يوم النفير الى الاقصى الذي دعت اليه الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني.

وقال  الشيخ علي أبو شيخة، منسق شؤون القدس في الحركة الإسلاميةل: "في هذا الصباح وأثناء مرافقتي للشيخ رائد صلاح، حيث كنّا متجهين للبدء بوقائع المؤتمر الصحفي ، لاحظنا أنّ سيارتين من المخابرات تقوم بملاحقتنا إلى أن قاموا بإيقاف سيارتنا وانزالنا منها واعتقال الشيخ رائد صلاح".

وأضاف: "عندما قمت بسؤالهم عن التهمة الموجهة للشيخ، قالوا بأنها تهمة إثارة أعمال شغب في القدس والأقصى"- على حد قولهم

التعليقات