طرعان: بدء أعمال الحفر لمد خط الغاز تحت حراسة شرطية مشددة

باشرت شركة الغاز في البلاد يوم أمس، الأحد، أعمال الحفر للمباشرة في مد خط الغاز إلى مصنع فينيتسيا للزجاج في المنطقة الصناعية "تسيبوري" صفورية، والذي سيمر عبر أراضي تابعة لمواطنين من طرعان والمشهد وكفركنا على طول شارع 77

طرعان: بدء أعمال الحفر لمد خط الغاز تحت حراسة شرطية مشددة

باشرت شركة الغاز في البلاد يوم أمس، الأحد، أعمال الحفر للمباشرة في مد خط الغاز إلى مصنع فينيتسيا للزجاج في المنطقة الصناعية "تسيبوري" صفورية، والذي سيمر عبر أراضي تابعة لمواطنين من طرعان والمشهد وكفركنا على طول شارع 77.

هذا وعلم أن الشركة المذكورة باشرت بأعمال الحفر بالقرب من بلدة طرعان بحراسة مشددة من قبل الوحدات الخاصة وقوات الشرطة، وذلك منعا لحدوث أي مواجهات مع المواطنين.

وقال رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في المشهد: "سنجتمع مع أصحاب الأراضي وسنقوم بالتصعيد من خطواتنا الاحتجاجية من أجل منع استمرار مرور خط الغاز. ونحن ندعو الجميع إلى التكاثف والعمل كفريق واحد من أجل مصلحة الجميع فهدفنا واحد، وهو منع مرور خط الغاز، وقد حان الوقت للتحرك من قبل الجميع".

يشار إلى أن صراعا طويلا يدور منذ زمن بين شركة الغاز والمواطنين العرب في المنطقة لمنع إقامة المشروع الذي سيلتهم مئات الدونمات من أراضيهم الخاصة.
 

التعليقات