كفر برعم: "دائرة أراضي إسرائيل" تصدر أمر إخلاء رسمي للعائدين

أهالي كفر برعم العائدون إلى قريتهم يؤكدون أنهم سيقاومون أمر الإخلاء بالطرق القانونية المتاحة لهم، خاصة وأن أمر الإخلاء مبنى على وقائع غير صحيحة تتجاهل التواجد والاستعمال المستمر منذ سنين للمساحة المنصوص عليها في أمر الإخلاء

كفر برعم:

بعد أنّ وصلت مجموعة مما تسمى بـ"سلطة دائرة أراضي إسرائيل" إلى قرية كفربرعم المهجّرة يوم أمس، الاثنين، لتصوير منطقة ساحة كنيسة السيدة، والخيم التي نُصبت على يد أبناء وبنات كفربرعم العائدين والعائدات إليها منذ منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، وصلت مجموعة أخرى من "سلطة دائرة أراضي إسرائيل" صباح اليوم الثلاثاء مع أمر إخلاء رسمي.

وتضمن أمر الإخلاء أنه يجب تنفيذه خلال 30 يوما من يوم تسلمه، وأنه في حال لم يخل أهالي كفربرعم قريتهم، ستقوم "سلطة أراضي إسرائيل" بإخلاء المكان.

من جهتهم أكد أهالي كفر برعم العائدون إلى قريتهم أنهم سيقاومون أمر الإخلاء بالطرق القانونية المتاحة لهم، خاصة وأن أمر الإخلاء مبنى على وقائع غير صحيحة تتجاهل التواجد والاستعمال المستمر منذ سنين للمساحة المنصوص عليها في أمر الإخلاء.

وأضاف العائدون أنهم يتواجدون على هذه الأرض على مدى سنوات دون انقطاع، خاصة وأنها مساحات تابعة للوقف الديني الذي لا يتجزأ من الكنيسة والمساحات التابعة لها في المحور القريب منها، وأن هذا التواجد رغم السنين لم تعارضه السلطات، ولم يكن موضع خلاف في الاستعمال.
 

التعليقات