بمبادرة د. غطاس: اجتماع الزيت والزيتون في لجنة الاقتصاد في الكنيست

تكثيف التحضيرات في المكتب البرلماني للنائب د.باسل غطاس من أجل اجتماع الزيت والزيتون الذي سيعقد في لجنة الاقتصاد في الكنيست في الثانية والنصف من بعد ظهر أربعاء الأسبوع القادم

بمبادرة د. غطاس: اجتماع الزيت والزيتون في لجنة الاقتصاد في الكنيست

عمم مكتب النائب د. باسل غطاس بيانا بصدد التحضيرات للاجتماع الذي سيعقد في لجنة الاقتصاد في الكنيست حول موضوع الزيت والزيتون الأسبوع القادم، في الثانية والنصف من بعد ظهر الأربعاء القادم 09/10/2013.

ويأتي هذا الاجتماع بناءاً على الاقتراح لجدول الأعمال الذي تقدم به النائب غطاس في الدورة السابقة  للكنيست.

وسيعقد الاجتماع بمشاركة وفد من أصحاب المعاصر في الجليل والمثلث، وممثلين عن جمعيات المياه ليستعرضوا أمام اللجنة القضايا والمشاكل التي يعاني منها أصحاب المعاصر.

وأهم تلك المشاكل هي مشكلة تصريف وتسويق الزيت المحلي مقابل الاستيراد لكميات غير محدودة من الزيت الأجنبي ذي الجودة المتدنية والسعر الرخيص، والملاحقات القضائية والغرامات الباهظة من قبل وزارة البيئة، والتي تفرضها عليهم بسبب موضوع العكر، وقضية أسعار المياه الباهظة والتي تسبب برفع كلفة الإنتاج.

وقال غطاس إنه سيعمل من خلال عرض الموضوع على لجنة الكنيست على رفع نسبة ضريبة الجمرك على الزيت المستورد، وكذلك تحديد كميات الزيت المسموح استيراده، إضافة إلى تطوير آليات التسويق وتحديد الأسعار.

وأضاف غطاس أنه سيعمل على تجميد الإجراءات القانونية من قبل وزارة البيئة المتخذة بحق أصحاب المعاصر، وذلك لبحث وتوفير حلول بديلة.

يذكر أنه سوف يتم بث مجريات الجلسة في لجنة الاقتصاد في بث حي ومباشر على موقع الكنيست ومواقع عربية محلية أخرى.

التعليقات