الشرطة تداهم كفر قاسم وتعلن اعتقال 16 تاجر سلاح

الشرطة الإسرائيلية تشن حملة مداهمة واسعة النطاق في كفر قاسم بحثا عن "الأسلحة غير المرخصة" وتعلن اعتقال 16 مشبوها بالتجارة بالسلاح غير المرخص وبيعه لفلسطينيين في الضفة الغربية.

الشرطة تداهم كفر قاسم وتعلن اعتقال 16 تاجر سلاح

شنت الشرطة الإسرائيلية، فجر الأحد عملية اعتقال واسعة النطاق في بلدة كفر قاسم، بحثا عن الأسلحة غير المرخصة. وقالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية، غن الشرطة اعتقلت 16 شخصا، تعتزم عرضهم على المحكمة اليوم لتمديد اعتقالهم بتهم حيازة السلاح والإتجار به.

وقال بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية إن العملية جاءت بعد تحقيقات استمرت عدة أشهر، على أثر إوقوع عشرات حالات إطلاق النار في البلدة، وللاشتياه بأن تجار الأسلحة يهربون الأسلحة التي بحوزتهم لعناصر فلسطينينة في الضفة الغربية.

وكانت صحيفة معاريف نشرت اليوم، في هذا السياق "تحقيقا"  موسعا عن ظاهرة السلاح غير المرخص في القرى والبلدات العربية، إدهت فيه أن هناك تخوف من أن يقوم المواطنون العرب بتوجيه السلاح الموجود بحوزتهم ضد اليهود.

واعتمدت الصحيفة إلى أقوال عدد من الإسرائيلين، الذين ادعوا أن السكان العرب في إسرائيل يقومون بجمع السلاىح وتخزينه بنفس الطرق التي استخدمتها العاصابات اليهودية قبل النكبة، وأن هذا السلاح لا يقتصر على البنادق والمسدسات، بل يشكل أيضا صواريح لا ووسائل قتالية أأخرى.

 

 

التعليقات