الطيبة: التجمع يطرح نفسه عنوانا للمواطنين ويرفض اللجنة المعينة

تجمع الطيبة يؤكد على الموقف المبدئي الرافض للجنة المعينة ولكل الرؤساء المعينين من قبل وزارة الداخلية ويؤكد على استمرار التجمع بسياسة مناهضة سياسة التعيينات وسلب حق مدينة الطيبة الديمقراطي باختيار إدارتها المحلية

الطيبة: التجمع يطرح نفسه عنوانا للمواطنين ويرفض اللجنة المعينة

أصدر فرع التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الطيبة الذي يترأسه أيمن حاج يحيى بيانا، أعلنوا من خلاله عن رفضهم لوجود اللجنة المعينة في البلدية، ومواصلة العمل في سبيل معالجة القضايا العينية للسكان.

وأكد البيان على الموقف المبدئي الرافض للجنة المعينة ولكل الرؤساء المعينين من قبل وزارة الداخلية وآخرهم أريك برامي. كما أكد على استمرار التجمع بسياسة مناهضة سياسة التعيينات وسلب حق مدينة الطيبة الديمقراطي باختيار إدارتها المحلية.

واعتبر تجمع الطيبة أن خطوة العمل على إقامة لجنة تحقيق هي خطوة أولى في سلسلة خطوات لاحقة في الفترة المقبلة في سياق هذا النضال.

ولفت البيان إلى أن تجمع الطيبة قام بتشكيل طاقم مهني لمتابعة قضايا المواطنين العينية سواءً أمام البلدية أو أي جهة حكومية أخرى  للمساهمة في تحقيق حقوق ومطالب المواطنين الشرعية. وتوجه التجمع إلى جميع المواطنين دون استثناء، بالتوجه إليه في كل قضية عادلة أمام الجهات المذكورة، وأنه بدوره لن يتأخر عن القيام بواجبه تجاه أبناء المدينة.

وأضاف البيان: "تجدر الإشارة إلى أنه ومؤخرًا توجه لنا العديد من المواطنين في عدة قضايا محقة لم تلاق العلاج الصحيح من قبل البلدية ومؤسسات أخرى، وقمنا بمتابعتها من خلال طواقمنا، ونجحنا بحل الإشكاليات المذكورة، إذ على سبيل المثال توجه لنا مواطنون بشكوى بخصوص حفرة كبيرة كانت البلدية قد حفرتها في سياق عملها في منطقة الشل، وتركتها على حالها، وأوقفت العمل مما جعلها حفرة خطيرة على المواطنين وخاصة الأطفال، حيث طالبنا بالعمل الفوري على تسييج الحفرة ووضع إشارة ضوئية عليها إلى حين انتهاء العمل بها خلال الأسابيع القادمة. وقد تم تسييجها مؤقتًا كما طلبنا إلى حين انتهاء العمل بها. كذلك للأسف تعرّض عدد من أغطية الصرف الصحي للسرقة من قبل لصوص مما حوّل معابر الصرف الصحي الى حفر خطيرة في عدة مناطق في البلد منها منطقة حوش السرب ومنطقة مدرسة ابن سينا. وحسب الرد على شكوانا الذي تلقيناه من المستوى الإداري في البلدية فإنه تم شراء أغطية بديلة لإنهاء هذه المشكلة خلال الأيام القريبة. وهناك عدة قضايا أخرى نتابعها على عدة مستويات نتوقع أن نحقق بها نتائج إيجابية خلال الأيام القريبة".

وإختتم البيان: "لن نتوانى أن نتعاون مع أهلنا في أي قضية مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وسواءً كانت تهم كل البلد أو شارع أو حي أو مواطن واحد ما دامت محقة وشرعية، ونشدد مرة أخرى لدعوتنا للمواطنين بالتوجه لنا في أي قضية يرون انها بحاجة لمتابعتنا، فنحن كحزب وحركة وطنية من البلد ومن أجل البلد نعتبر خدمة أهلنا واجبا يشرفنا وتكليفا يلزمنا ونحاسب عليه". بحسب البيان.
 

التعليقات