النائب د.غطاس يستغرب بقاء نداف في الكهنوت

ويستنكر فعلة الكاهن نداف بالتقدم بدعوى قضائية بتهمة التشهير والقذف ضد عدد من الصحف والصحفيين العرب والمجلس الملي الأرثوذوكسي ورئيسه في الناصرة.

النائب د.غطاس يستغرب بقاء نداف في الكهنوت

استنكر النائب د. باسل غطاس فعلة الكاهن جبرائيل نداف المشينة بالتقدم بدعوى قضائية بتهمة التشهير والقذف ضد عدد من الصحف والصحفيين العرب، وضد المجلس الملي الأرثوذوكسي ورئيسه في الناصرة.

واعتبر النائب غطاس هذه الخطوة إمعانا من نداف في لعب الدور الذي أوكل إليه من قبل أسياده في الترويج لمشروع تجنيد المسيحيين في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واستغرب غطاس أن نداف لا يزال كاهنا، وأن البطريركية الأرثوذوكسية لم تتخذ بحقه إجراءات صارمة تصل إلى حد خلعه من منصبه الديني الذي يتمسح به وهو يلعب دورا سياسيا عميلا ودنيئا في خدمة المؤسسة الإسرائيلية.

واعتبر النائب غطاس هذا التغاضي من قبل البطركية تساوقا مع مشروع التجنيد نفسه. وتساءل: "هل يعقل أن يذهب نداف للإجماع مع نتانياهو في مكتبه بدون موافقة ضمنية من البطريرك؟".

وطالب البطركية بالوقوف إلى جانب المسيحيين العرب الرافضين لهذا المشروع جملة وتفصيلا، والمتمسكين بهويتهم وانتمائهم العربي الفلسطيني.

وناشد النائب غطاس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذوكسي بالمطالبة بحزم بإقالة نداف من منصبه، وبإعلان موقف واضح، واتخاذ خطوات عينية لإفشال مشروع تجنيد المسيحيين.

وفي هذا السياق أعلن د. غطاس عن بدء اتصالاته مع عدد من الشخصيات والفعاليات للدعوة لمؤتمر عام ضد التجنيد يعقد أوائل العام القادم.

التعليقات