النقب: هدم العراقيب للمرة الـ61 واعتقال الشيخ صياح الطوري

أهالي العراقيب في حالة من الاستياء والغضب على ملاحقة واعتقال الشيخ الطوري، والذي يهدف إلى الإذلال وكسر شوكة الحراك المناهض لمخطط برافر

النقب: هدم العراقيب للمرة الـ61 واعتقال الشيخ صياح الطوري

قررت الجهات العليا في لواء الجنوب في الشرطة الاسرائيلية مساء أمس، الأربعاء، اعتقال الشيخ صياح الطوري من قرية العراقيب في النقب، حيث سحضر اليوم، الخميس، إلى المحكمة لتمديد اعتقاله بذريعة البناء غير المرخص، وبتهم أخرى تزعم "نهب أراضي الدولة".

وعلم أن أهالي العراقيب في حالة من الاستياء والغضب على ملاحقة واعتقال الشيخ الطوري، والذي يهدف إلى الإذلال وكسر شوكة الحراك المناهض لمخطط برافر.

وقال عطا أبو مديغم ، القائم باعمال رئيس بلدية رهط: "إذا اعتقلوا صياح فليعلموا أن خلفه أسودا سيكملون المشوار، وتسقط هذه القرارات التعسفية، الحرية لصياح، واليوم يوم جديد في معركتنا من أجل كرامتنا، معركتنا تتجدد يوميا  حتى يسقط برافر".

يذكر أنه أفرج عن ثلاثة من أحفاد الطوري، وهم أحمد وإبراهيم وفهيد، بعد التحقيق معهم بتهمة بناء البيوت التي هدمت للمرة الـ61 في العراقيب.

وكانت قوات كبيرة من الوحدة الشرطية الجديدة "يوآف" قد عمليت يوم أمس الأربعاء برفقة جرافات الداخلية الإسرائيلية على هدم قرية العراقيب شرقي مدينة رهط، وذلك للمرة الحادية والستين، حيث هدم أكثر من عشرة بيوت في العراقيب، وقامت بتجريف القرية.

ورغم 61 عملية هدم سابقة، فإن أهالي العراقيب يصرون على البقاء في أرضهم وإعادة البناء بعد كل عملية هدم.

التعليقات