الشرطة الإسرائيلية تصدر أمرا لوسائل الإعلام بتقديم صور مظاهرات حورة في النقب

أصدرت الشرطة الإسرائيلية في منطقة الجنوب أمرا لكافة وسائل الإعلام في إسرائيل بتسليمها فورا كل الصور التي التقطت خلال مظاهرة يوم الغضب في قرية حورة في النقب، يوم السبت الماضي

الشرطة الإسرائيلية تصدر أمرا لوسائل الإعلام بتقديم صور مظاهرات حورة في النقب

أصدرت الشرطة الإسرائيلية في منطقة الجنوب أمرا لكافة وسائل الإعلام في إسرائيل بتسليمها فورا كل الصور التي التقطت خلال مظاهرة يوم الغضب في قرية حورة في النقب، يوم السبت الماضي.

وبحسب الأمر الصادر من قبل "الوحدة اللوائية في الجنوب" فإنه يطلب من المصورين بواسطة رسائل نصية قصيرة تسليم الصور. وقد صودق على الأمر من قبل قاضية محكمة الصلح في بئر السبع.

وتحت عنوان "قرار بشأن تقديم وثائق" طلب من كافة وسائل الإعلام الإسرائيلية تقديم توثيق للمظاهرات على مفرق حورة ومحيطها والتي جرت بتاريخ 30/11/2013. بدون تقديم أي تبرير للأمر الصادر عن الشرطة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" النبأ مشيرة إلى أن الأمر الذي يلزم المصورين بتقديم الصور يعتبر خطوة غير عادية. علما أنه في العام 2011 طلبت محكمة الصلح في القدس من صحيفة "مكور ريشون" تسليم صور.

وكتبت الصحيفة أن المتظاهرين الذين شاركوا في المواجهات العنيفة التي حصلت في قرية حور ضد مخطط برافر الاقتلاعي أشاروا إلى أن الشرطة والشاباك أجروا "مكالمات تحذير" معهم. كما أن بعض عناصر الشرطة دخلوا بيوت بعض الناشطين وهددوهم بالاعتقال في حال مشاركتهم في المظاهرات، كما استدعي بعضهم للتحقيق معهم في مراكز الشرطة.

التعليقات