باقة الغربية: إضراب شامل احتجاجا على الاعتداء العنصري على مسجد الهدى

تشهد مدينة باقة الغربية منذ صباح اليوم، الاثنين، إضرابا عاما يشمل المحال التجارية والمدارس وكلية القاسمي والمرافق العامة، وذلك احتجاجا على الكتابات العنصرية المسيئة التي كتبت ضد النبي محمد (صلعم) على جدران مسجد الهدى في المدينة أمس الأحد

باقة الغربية: إضراب شامل احتجاجا على الاعتداء العنصري على مسجد الهدى

تشهد مدينة باقة الغربية  منذ صباح اليوم، الاثنين، إضرابا عاما يشمل المحال التجارية والمدارس وكلية القاسمي والمرافق العامة، وذلك احتجاجا على الكتابات العنصرية  المسيئة التي كتبت ضد النبي محمد (صلعم) على جدران مسجد الهدى في المدينة أمس الأحد.

هذا وكان المجلس البلدي قد التأم مساء أمس في جلسة طارئة للتباحث في الأمر بحيث عممت البلدية ولجنة المتابعة لشؤون عرب الداخل بيانا أعلن فيه عن الإضراب الشامل في باقة الغربية يشمل جميع المحال التجارية، حتى الساعة الثانية ظهراً، والمؤسسات والمرافق العامة، وكذلك جميع المدارس في باقة، باستثناء مدرسة الرحمة.

كما تقرر إقامة صلاة الجمعة القادمة (13/12/2013) في مسجد الهدى في باقة الغربية، المعتدى عليه والواقع شمالي المدينة، حيث ستتم صلاة قطرية جماعية، يخطب فيها الشيخ رائد صلاح.

وبعد الانتهاء من الصلاة سينظم اجتماع شعبي في القاعة الرياضية جنوبي مدينة باقة تنديداً بالاعتداء الآثم على مسجد الهدى.

وتقرر أيضا تشكيل لجنة حقوقيين تتابع القضية على كافة المستويات، كما تقرر تقديم طلب باسم اللجنة القطرية، ولجنة المتابعة العليا وبلدية باقة الغربية لعقد جلسة طارئة مع رئيس الحكومة، بخصوص الحدث الأخير والأحداث السابقة التي تم فيها الاعتداء على المقدسات.

وتقرر تخصيص ساعتين تعليميتين، بشكل قطري، يوم الثلاثاء، وتكريسهما للحدث، ومناقشة الطلاب حول الدوافع العنصرية التي تقف وراءه.

كما دعا المجتمعون رؤساء السلطات المحلية العربية إلى مقاطعة الدعوة التي أعلن عنها رئيس الكنيست للاحتفال بتنصيب رؤساء السلطات المحلية الجدد.

وطلب تخصيص خطبة الجمعة القادم لإثارة الموضوع والتحدث عن تبعاته، في جميع البلدان العربية في البلاد.

كما قرر المجتمعون تجهيز "وثيقة سوداء" توثّق سلسلة الجرائم والاعتداءات التي طالت المقدسات مؤخراً في الداخل الفلسطيني.

وكانت قد شهدت مدينة باقة الغربية مساء أمس، الأحد، مظاهرة حاشدة احتجاجا على الكتابات العنصرية ضد العرب والمسيئة للرسول محمد (ص) والدين الإسلامي، والتي كتبت على جدران مسجد الهدى في المدينة من مجهولين.

وشارك في المظاهرة عدد من القيادات العربية، حيث تواجد النواب د. جمال زحالقة، و د.عفو إغبارية، ود. حنا سويد، وعيساوي فريج، والشيخ إبراهيم صرصور، ورؤساء السلطات المحلية: رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، ورئيس مجلس جت المربي خالد غرة، ورئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم، ورئيس مجلس كفر قرع حسن عثامنة، وشارك أيضا الشيخ رائد صلاح، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح.

التعليقات