وادي عارة: المصادقة على مخطط شارع 65

المخطط يلحق أضرارا فادحة بعدد من البلدات في الأراضي والمصالح التجارية والورش الصناعية ويخلق واقعا جديدا غاية في الخطورة حيث يفصل شمال وادي عارة عن جنوبها ويغلق المداخل التاريخية لعدة بلدات

وادي عارة: المصادقة على مخطط شارع 65

صادق ما يسمى بـ"المجلس القطري للتخطيط والبناء" يوم أمس، الثلاثاء، على بروتوكول توسيع شارع 65 في وادي عارة، وحوله إلى اللجنة اللوائية في حيفا بهدف الموافقة على المخطط، ومن ثم نشره للجمهور والسلطات المعنية لإعطاء ملاحظاتها.

وحذرت اللجنة الشعبيّة للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة، في بيان عممته على وسائل الإعلام، من الأضرار التي يسببها هذا المخطط، ودعت إلى معارضته.

وجاء في البيان: "على جميع السلطات المحلية في وادي عارة، وجميع المتضررين بشكل مباشر أو غير مباشر من مالكي الأراضي، وأصحاب المصالح التجارية، والورش الصناعية، معارضة هذا المشروع الذي سيوقع أضرارا بالغة بالأراضي والمصالح الخاصة".

وأشار البيان إلى أن المخطط سيفرض واقعا جديدا غاية في الخطورة، حيث أنه سيفصل ما هو شمال وادي عارة عن جنوبها بصورة قاسية للغاية، هذا إضافة إلى إغلاق مداخل عدد من البلدات المرتبطة تاريخيا بهذا الشارع، وخلق عوائق أمام المزارعين وأصحاب الأراضي والمصالح التجارية وغيرها.

وقامت اللجنة بتوجيه المواطنين الذي يودّون الاطلاع على هذه المخططات  إلى أقسام الهندسة في السلطات المحلية أو في اللجنة الشعبية  وادي عارة.

ونوّهت في بيانها: "المشروع خطير جدا، ويجب العمل من خلال وحدة عامة لمنع تنفيذه كما هو مبين من خلال المخططات المطروحة".
 

التعليقات