اللجنة الشعبية : وادي عارة في دائرة استهداف مخططات المصادرة

مدينة حريش : هذه المدينة خططت لاستيعاب 150000 من اليهود المتدينين وتحويل كافة الاراضي المفتوحة باسم هذه المدينة الواقعة في الفراغ الموجود بين البلدات العربية ابتداء من باقة الغربية وكفر قرع وام الفحم مرورا بقرى ميسر وام القطف وكفر قرع وعرعرة وعين السهلة والعريان بمساحة 28800 دونم.

اللجنة الشعبية : وادي عارة في دائرة استهداف مخططات المصادرة

أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن – وادي عارة بياناً وزعته على وسائل الإعلام وصل موقع عرب 48 نسخة منه جاء فيه: "في السنوات العشرة الاخيرة ، باتت تتجلى لنا المخططات "القومية القطرية" الواحد تلو الاخر ، وكلها تحمل في طياتها مصادرة الارض وقلع الاشجار وتدمير الاراضي الزراعية وتضييق مساحات نفوذ البلدات عامةـ
من هذه المشاريع المطروحة للتنفيذ.

1. مدينة حريش : هذه المدينة خططت لاستيعاب 150000 من اليهود المتدينين وتحويل كافة الاراضي المفتوحة باسم هذه المدينة الواقعة في الفراغ الموجود بين البلدات العربية ابتداء من باقة الغربية وكفر قرع وام الفحم مرورا بقرى ميسر وام القطف وكفر قرع وعرعرة وعين السهلة والعريان بمساحة 28800 دونم.

2. بناء بؤرة استيطانية "متسبي ايلان ، تقع بين ام القطف وبرطعة على مساحة ما يقارب ال 400 دونم.

3 . مشروع " احراش منشي " تنظيم الغابات واراض غير حرشية بمنطقة نفوذ لجنة تنظيم منشي الونا.وتحويلها لملكية الكا"كال ، بضمنها اراض خاصة بملكية عرب
.
4. مشروع " احراش وادي عارة " تنظيم الغغابات واراض غير حرشية بمنطقة نفوذ لجنة تنظيم وادي عارة.وتحويلها لملكية الكا"كال ، بضمنها اراض خاصة بملكية عرب.
.
5. مشروع توسعة شارع وادي عارة وتحويله الى شارع سريع بثلاث مسارات لكل اتجاه اضافة الى عدد اضافي من المسارات الجانبية والطرق الزراعية ومسارة للمشة واخرى للدراجات الهوائية عدا عن الفراغات الواسعة بين المسارات المختلفة .. سينتج عنه اغلاقات لععد من البلدات . كما يشمل هذا المشروع 7 جسور ومحولات باحجام متفاوتة.
.
6. سكة قطار ومحطات للركاب " لا يوجد لدينا خرائط مع ان المخطط معروف لجميع الجهات المحلية المختصة,
.
7. تمديد خط الغاز بمحاذاة شارع 6 ابتداء من كفر قاسم حتى كفر قرع .
8. توسعة كسارة فيرد وتحويلها لمنطقة صناعية لتجميع المفاعل والمصانع الملوثة للبئة من البلدات اليهودية مثل معامل الباطون والشايش والحجارة والاسفلت على مساحة 1300دونم بضمنها اراض عربية وستنتج ما يقارب ال 600ألف طن من الصرار شهريا " علما ان هذا المخطط هو بملكية شركة خاصة وليست حكومية او عامة.
.
9. اقامة خط كهرباء ضغط عالي يمر من اراضي الروحة ابتداء من كفر قرع حتى اللجون.

10. مشروع هدم البيوت في المنطقة بحجة البناء الغير مرخص دون الاخذ بالحسبان الدوافع الملحة التي دفعت بالمواطن بنء مسكنه في ظروف قاهرة ، والاسباب اضطرارية في كل الاحوال.

11. اقتلاع اشجار الزيتون خصوصا في منطقة الروحاء كما حصل مع عائلة جمال من عرعرة في 21042012 ، وكذلك هدم المخازن الزراعية في منطقة معاوية الواقعة في الروحاء.

12. عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية وعدم الموافقة على توسيع نفوذ البلدات في وادي عارة مما يحول دون اعداد خرائط تفصيلية تتناسب واحتياجات المواطنين.

13.قضية دار الحنون.

14. قضية المنصورة.
.
15. سكن للازواج الشابة.
.
16 . مناطق صناعية منطقية . هناك مخططان لانشاء منطقة صناعية بالقرب من قرية سالم وزلفة واخرى في الاساور بالقرب من مفرق باقة الغربية . حتى الان لا علم لنا اين وصلت الامور .

 

التعليقات