النقب: "وجود" يسعى لإبطال قرار مجحف بحق المعلمين العرب

"وجود" يتوجه لإبطال قرار بلدية بئر السبع الذي يشترط قبول تسجيل أبناء المئات من المعلمين العرب لروضات ومدارس المدينة بنقل عناوينهم في بطاقة الهوية لمدينة بئر السبع

النقب:

توجه مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب، يوم أمس الخميس، برسالة إلى وزير المعارف وإلى رئيس بلدية بئر السبع، مطالبا بإبطال قرار مجحف بحق المعلمين العرب صادر عن بلدية بئر السبع.

وجاء أن "وجود"، موكلا عن 29 معلما من شمال البلاد، ممن انتقلوا للسكن في بئر السبع للعمل في النقب، طالب بإبطال قرار بلدية بئر السبع الرافض لتسجيل أطفالهم لروضات ومدارس المدينة، حيث تشترط البلدية قبول تسجيل الأولاد بنقل عنوان سكن الأهالي في بطاقات الهوية الشخصية من مكان سكناهم الأصلي إلى بئر السبع.

وأوضح المحامي نبيل دكور، مدير مركز "وجود" ووكيل المعلمين، أن المعلمين العرب الذين انتقلوا للسكن من الشمال إلى بئر السبع، والذين يصل عددهم إلى 600 معلم، من أجل العمل في قرى النقب، يتمتعون بامتيازات ومساعدات مالية وحقوق قد يحرمون منها في حال نقل عناوينهم من مكان سكناهم الأصلي إلى قضاء الجنوب.

وأضاف دكور أن بلدية بئر السبع فاجأت هؤلاء المعلمين حين طالبتهم بنقل عناوينهم في بطاقات الهوية الشخصية كشرط لتسجيل أولادهم للروضات وعدم الاكتفاء كالعادة بوثائق تثبت إقامتهم بالمدينة.

وأضاف المحامي دكور أن هذا المطلب مجحف بحق المعلمين، وينتهك حقوقهم، ويحرمهم من عدة امتيازات بشكل غير قانوني ومخالف لمواد قانون التعليم الإلزامي ولمراسيم وزارة المعارف الخاصة بالتسجيل للمدرسة، وبنقل التلاميذ من سلطة محلية إلى أخرى.         

التعليقات