تجمع أم الفحم يشدد على ضرورة مقاطعة "سوبرلاند"

التشديد على ضرورة المقاطعة يأتي بسبب النهج العنصري الذي تنتهجه إدارة "سوبرلاند" تجاه العرب

تجمع أم الفحم يشدد على ضرورة مقاطعة

في أعقاب ما أثير حول مشاركة مدارس فحماوية  في رحلات إلى "سوبرلاند" والمُقاطعة بقرار من لجنة أولياء الطلاب القطرية، أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم، اليوم الخميس، بيانا أكد فيه على ضرورة المقاطعة، بسبب النهج العنصري الذي تنتهجه إدارة "سوبرلاند" تجاه العرب.

وأكد تجمع أم الفحم في بيانه على اصطفافه مع ردود الفعل المستنكرة والغاضبة على التوجه غير المسؤول للجنة الآباء المحلية وبعض المدارس في أم الفحم إذ يسعون بشكل واع ومتعمد لتنظيم رحلة إلى منتجع السوبرلاند والذي كانت قد قررت لجنة الآباء القطرية مقاطعته نظرا للسياسة العنصرية التي تنتهجها إدارة المنتجع تجاه العرب إذ تنتهج الفصل العنصري بين مجموعات الأطفال العرب واليهود.

وأضاف البيان: "نذكر إدارات المدارس ولجنة الآباء المحلية أن الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب كان قد قرر مقاطعة السوبر لاند وطالب بالتحقيق مع إدارته على سلوكها العنصري، وقد أدرجت الأحزاب السياسية وكل القوى الوطنية موافقتها الضمنية على هذا الموقف في أكثر من منصة، وعلى أكثر من محفل، وبالتالي يجب الالتزام بقرارات المؤسسات الوطنية الشرعية".

وجاء البيان "إننا نستغرب تصريح رئيس لجنة الآباء المحلية السيد جبر جابر حين أفاد أنه ليس من حقنا إقحام أبنائنا في أمور سياسية قد تضر بمصالحهم، ونذكره أن دور لجان الآباء هو دفع المدارس لرفع مستوى وعي الطلاب لأهمية مشاركتهم في الحياة السياسية، وكذلك في خلق حراك شبابي فاعل تجاه العمل السياسي، داعين كل المؤسسات الفاعلة التي تعنى بشؤون الشباب إلى مزيد من العمل على تثقيف الشباب بأهمية المشاركة السياسية".
وخلص البيان إلى التوجه إلى بلدية أم الفحم بالتدخل الفوري والحد من هذه المهزلة، والحذو بما فعلته إدارة بلدية تل أبيب، إذ أن إدارة بلدية تل-أبيب يافا ممثلة برئيس البلدية رون خولدئي والمدير العام مناحيم لايبه أصدرت توجيها في حينه لمديرية التربية والتعليم والثقافة والرياضة بمقاطعة مدينة الملاهي "سوبرلاند" وعدم التعاقد معها بكل ما يخص تلاميذ المدارس والمصايف، وهذا ما يتوقع من بلدية أم الفحم.

وقال التجمع: "نتوقع من الجميع والمسؤولين عن اتخاذ القرار بشأن الرحلات إلى سوبر لاند من أم الفحم إيقاف هذه المهزلة فورا، والالتزام بالإجماع الوطني بالمقاطعة".

التعليقات