قلنسوة؛ عبد الفتاح وغطاس: كلنا مجندون لحماية البيوت وأصحابها

عبد الفتاح وغطاس في زيارة تضامن مع أصحاب البيوت المهددة بالهدم في قلنسوة: "هذه سياسة استعمارية وكلنا مجندون للدفاع عن البيوت وحماية أصحابها"

قلنسوة؛ عبد الفتاح وغطاس: كلنا مجندون لحماية البيوت وأصحابها

دعا وفد التجمع الوطني الديمقراطي الذي قام يوم أمس، الأربعاء، بزيارة مساندة ودعم لأصحاب البيوت المهددة بالهدم في قلنسوة في المثلث إلى التجند الكامل لإحباط مخطط الهدم وإرسال رسالة إلى المؤسسة الإسرائيلية بأن تنفيذ جريمة هدم لأربعين بيتا عربيا ستواجه بمقاومه شعبيه شرسة. و"أننا كلنا مجندون لحماية البيوت وأصحابها".

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن حيثيات القضية من مهندس البلدية ومن القائمين على خيمة الاعتصام .وقالوا إن العمل من خلال القناة الرسمية جارٍ، ولكن بدون التخلي عن التصدي الشعبي لهذا المخطط.

واستمع الوفد إلى شهادة أحد أصحاب البيوت؛ أشرف أبو علي، المضرب عن الطعام منذ يومين، وكانت مؤثرة جدًا، إذ شرح الظروف القاسية التي يعيشها مع أفراد عائلته وتساءل والدموع تسيل من عينيه ماذا سيفعل مع اثنين مقعدين من أفراد عائلته.

وقال أبو علي إنه يعيش في  كابوس خوفا من تنفيذ الهدم في كل لحظة. وناشد كل من لديه ضمير للوقوف إلى جانبه، وإلى جانب جميع أصحاب البيوت المهددة. وقال إن البيت سيهدم فقط على جثته.

وقد ضم الوفد أمين عام الحزب عوض عبد الفتاح، والنائب د. باسل غطاس، وسكرتير المنطقة أيمن حاج يحي، وسكرتير فرع الطيرة حسني سلطاني، وعدد من أعضاء فروع المنطقة.

التعليقات