اللد: خطر الهدم يتهدد بيوت عائلة عربية تضم 65 شخصا

يتهدد خطر الهدم بيوت عائلة حامد في مدينة اللد، حيث أصدرت محكمة إسرائيلية قرارا بهدم بيوت العائلة القائمة منذ عام 1951 في حي "حشمونئيم" ما يعني تشريد 65 شخصا . وأوضح أصحاب المنازل أن معاناتهم مستمرة منذ سنوات في المحاكم، ومؤخرا قررت المحكمة هدم البيوت حتى موعد أقصاه شهر ايار القادم وتغريم العائلة ب 20 الف شيقل تكاليف عملية الهدم. وقال عطا حامد بان الهدف من وراء الهدم هو ترحيل العائلة كونها عربية وبناء وحدات سكنية للمستوطنين او لليهود مكانها، مضيفا أن السلطات لم تقدم أي اجابة حول تشريد السكان البالغ عددهم 65 شخصاً وخاصة وانه ليس باستطاعتهم توفير مأوى او مسكن بسبب ظروفهم الاقتصادية . وناشدت عائلة حامد أهالي اللد والرملة والمنطقة الوقوف إلى جانبهم من أجل التصدي لسياسة الهدم الغاشمة تجاه العرب عامة ومدينة اللد خاصة، محذرين من مغبة تنفيذ أوامر الهدم مباشرة بعد إنتهاء المهلة الزمنية الممنوحة لهم حتى شهر ايار . كما وطالب أصحاب البيوت اعضاء بلدية اللد باتخاذ الترتيبات اللازمة لتجميد أوامر الهدم بالوسائل القانونية، وحماية بيوتهم وعشرات البيوت الأخرى من خطرالهدم الذي يحدق بها.

 اللد: خطر الهدم يتهدد بيوت عائلة عربية تضم 65 شخصا

الصورة عن موقع "لداوي نت"

 يتهدد خطر الهدم  بيوت عائلة حامد في مدينة اللد، حيث أصدرت محكمة إسرائيلية قرارا بهدم بيوت العائلة القائمة منذ عام 1951 في حي "حشمونئيم"  ما يعني تشريد 65 شخصا .

وأوضح أصحاب المنازل أن معاناتهم مستمرة منذ سنوات في المحاكم،  ومؤخرا  قررت المحكمة هدم البيوت حتى موعد أقصاه شهر ايار القادم وتغريم العائلة ب 20 الف شيقل تكاليف عملية الهدم.

وقال عطا حامد بان الهدف من وراء الهدم هو ترحيل العائلة كونها عربية وبناء وحدات سكنية للمستوطنين او لليهود مكانها،  مضيفا أن السلطات لم تقدم أي اجابة حول تشريد السكان البالغ عددهم   65 شخصاً وخاصة وانه ليس باستطاعتهم توفير مأوى او مسكن بسبب ظروفهم الاقتصادية .

وناشدت عائلة حامد أهالي اللد والرملة والمنطقة الوقوف إلى جانبهم من أجل التصدي لسياسة الهدم الغاشمة تجاه العرب عامة ومدينة اللد خاصة، محذرين من مغبة تنفيذ أوامر الهدم مباشرة بعد إنتهاء المهلة الزمنية الممنوحة لهم حتى شهر ايار .
كما وطالب أصحاب البيوت اعضاء بلدية اللد باتخاذ الترتيبات اللازمة لتجميد أوامر الهدم بالوسائل القانونية، وحماية بيوتهم وعشرات البيوت الأخرى من خطرالهدم الذي يحدق بها.
 

التعليقات