هل قامت "فتح - الانتفاضة" بحرق المقهى في الرملة؟!

أعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء أمس أن حريقاً كبيراً اندلع مساء في مقهى تعود ملكيته لأحد المواطنين العرب في شارع اسحق ساديه في مدينة الرملة عن إصابة عدة اشخاص بإصابات متفاوتة. لكن المفاجئ في الأمر تلقي موقع عرب ٤٨ اليوم بياناً موقع بـ"قوات العاصفة / الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح – الانتفاضة داخل الوطن المحتل" يتحمل مسؤولية العملية، على الرغم من أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت مشتبهين يهود بتنفيذ العملية وليس عربًا! ملمحة أن الخلفية جنائية.

هل قامت

أعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء أمس  أن حريقاً كبيراً اندلع مساء في مقهى تعود ملكيته لأحد المواطنين العرب في شارع اسحق ساديه في مدينة الرملة أسفر عن إصابة عدة اشخاص بإصابات متفاوتة. لكن المفاجئ في الأمر تلقي موقع عرب ٤٨ اليوم بياناً موقع بـ"قوات العاصفة / الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح – الانتفاضة داخل الوطن المحتل" يتحمل مسؤولية العملية، على الرغم من أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت مشتبهين يهود بتنفيذ العملية وليس عربًا ملمحة أن الخلفية جنائية.

ونقل شهود تواجدوا في المكان أن مجهولين قاموا بسكب الوقود داخل المقهى (مقهى للعب الورق) ومن ثم اشعال النيران فيه، حيث تسبب الحريق بوقوع إصابة حرجة للغاية لأحد المواطنين وبمن فيهم المشتبه فيهم.

لكن هذا الأمر لم يمنع "فتح - الانتفاضة" من إصدار بيان تتبنى فيه "العملية"، وللتأكد من صحة البيان توجهنا لموقع الحركة ووجدنا البيان منشوراً هناك أيضًا.

وهذا نص البيان:

بيان عسكري

تعلن قوات العاصفة / الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح – الانتفاضة داخل الوطن المحتل, مسؤوليتها عن العملية التي نفذتها مجموعة من أبطال قوات العاصفة في مدينة الرملة المحتلة، الساعة الحادية عشرة ليلاً يوم الثلاثاء الموافق 8/4/2014، حيث تمكنت إحدى مجموعات قوات العاصفة من تفجير عبوة ناسفة في مقهى داخل مدينة الرملة المحتلة، وأوقعت عدة إصابات في قطعان المستوطنين عددهم ثمانية، اثنين منهم في حالة حرجة كما ورد باعتراف الكيان الصهيوني.

نعاهد جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بمواصلة الكفاح المسلح وتصعيده داخل الوطن المحتل حتى تحرير كل فلسطين.

عاشت فلسطين حرة عربية

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

وإنها ثورة حتى النصر

قوات العاصفة – الجناح العسكري
لحركة / فتح – الانتفاضة
«قوات الداخل»
9/4/2014
 

الشرطة تعتقل مشتبهين
خلافًا لبيان "فتح الانتفاضة"، قالب يان للشرطة أن تحقيقاتها بيّنت أن مواطنا توجه عند حوالي الساعة 22:45 لمركز شرطة الرملة وهو يعاني من اصابات نتيجة تعرض لحروق مبلغا حول اضرام النيران بمقهى في الشارع المذكور. وحال وصول الشرطة للمكان المذكور تبين وجود ثمانية مصابين جراء تعرضهم للنار واصابتهم بحروقات في درجات متفاوتة نتيجة اضرام النيران في المكان نتيجة  سكب مادة القابلة للاشتعال من قبل ثلاثة مشتبهين،  ولاحقا ومع تقدم اعمال الفحص والتحقيقات مقابل المستشفيات تبين أن من بين المصابين الذين وصلوا للعلاج يوجد 3 المشتبهين من الوسط اليهودي وقد أصيبوا بدرجات حروقات متفاوتة، ليتم اعتقالهم فوراً بشبهة الضلوع في تنفيذ هذه الواقعة لخصومة تجارية ما بين  صاحب المقهى الأول لآخر مجاور.

التعليقات