كفر برعم: المحكمة تجمد قرار الإخلاء إلى ما بعد الأعياد

وافقت المحكمة المركزية في الناصرة، مساء اليوم، على طلب أهالي قرية كفر برعم بمنحهم مهلة لتقديم استئناف للمحكمة العليا على قرارها بالمصادقة على أمر إخلاء أهالي القرية.

كفر برعم: المحكمة تجمد قرار الإخلاء إلى ما بعد الأعياد

علم موقع عرب أن المحكمة المركزية في الناصرة وافقت، مساء اليوم، على طلب أهالي قرية كفر برعم بمنحهم مهلة لتقديم استئناف للمحكمة العليا على قرارها بالمصادقة على أمر إخلاء أهالي القرية.

وأصدرت المحكمة  قراراً مطلع الأسبوع برفض استئناف أهالي قرية كفر برعم على قرار الاخلاء الذي أصدرته ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل، فيما أعلن أهالي القرية العائدين إلى إصرارهم على عدم عودتهم وقرارهم الاستئناف للمحكمة العليا على قرار المركزية.

وقد تسلمت أهالي كفر برعم أمس الأربعاء قرار المحكمة الذي صدر يوم الأحد الماضي، والذي ينص على رفض استئنافهم وإبقاء أمر الإخلاء ساري مفعوله، وأنه يحق لدائرة أراضي إسرائيل إخلاء المتواجدين ومحو أي أثر في القرية يدل على الحياة.

وقال الشاب ساهر جريس، من المؤسسين لمشروع "أعلن عودتي" (مشروع عودة شباب كفر برعم للقرية) في حديث لعرب ٤٨ إن أهالي القرية قرروا الاستئناف على قرار المحكمة المركزية بواسطة المحامي ميشيل عون، وهو ابن القرية، وطلبنا من المحكمة مهلة ١٤ يومًا خصوصًا وأن الأسابيع المقبلة هي فترة أعياد.

وأضاف جريس: الشباب مصممون على البقاء في القرية ولن يثنيهم أي شيء، ونشاطاتنا الثقافية شبه اليومية مستمرة كما كانت، لأننا جئنا إلى برعم بهدف العودة وليست المغادرة، لذا لن نتراجع خطوة واحدة بل سنتقدم إلى الأمام.

 

التعليقات