باقة الغربية: وزارة الداخلية تطالب بإزالة صور الأسرى

علم مراسل موقع عرب ٤٨ أن وزارة الداخلية وجهت طلبًا لبلدية باقة الغربية، اليوم، مطالبةً بإزالة صور الأسرى التي علقت مؤخراً في أرجاء المدينة.

باقة الغربية: وزارة الداخلية تطالب بإزالة صور الأسرى

علم مراسل موقع عرب ٤٨ أن وزارة الداخلية وجهت طلبًا لبلدية باقة الغربية، اليوم، بإزالة صور الأسرى التي علقت مؤخراً في أرجاء المدينة، بزعم أن الصور علقت على جدران عامة. وتعثر الحصول رد بلدية باقة الغربية.

وعلم مراسل الموقع أن من الوارد أن تزيل البلدية اللافتات عن الجدران العامة لتعلقها على جدران خاصة التي لا يحق للوزارة التدخل فيها والمطالبة بازالتها.

وعلى ما يبدو يأتي طلب الداخلية بعدما أثارت لافتة عُلقت في باقة الغربية تحمل صور الأسرى إبراهيم بيادسة ووليد دقة وابراهيم ورشدي ابو مخ حفيظة المستوطنين، الذين قدم العشرات منهم شكاوى إلى بلدية باقة الغربية مطالبين بإنزال اللافتة، بزعم تورطهم بقتل جندي اسرائيلي قبل 30 عاما.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أنه جرى تعليق اللافتة التي حملت بالإضافة لصور الأسرى من القرية عبارة "اليوم أنتم وغدًا كل أسرانا"، وقالت: إنهم متورطون بمقتل الجندي "موشيه تمام" في العام 1984.

ونقلت القناة عن شقيق الجندي المقتول أن "رئيس بلدية باقة الغربية لم يكترث للشكوى المرفوعة ضد الصورة"، داعيًا الشرطة لملاحقة واضعي اللافتة.
ويقضي الأسرى الأربعة حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة بعد إدانتهم بالعضوية في خلية نفذت عملية خطف وقتل الجندي الإسرائيلي موشي تمام.
وكان من المفترض أن تفرج إسرائيل عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى والتي تضم 10 أسرى من أراضي عام 48، لكنها امتنعت عن ذلك واضعة شرط تمديد المفاوضات لتنفيذ ذلك.

التعليقات