الناصرة: جمعية "سنبدأ" تطلق مشروع "ستبقى ناصرتنا بيتنا الدافئ أبدًا"

افتتحت جمعية "سنبدأ" مساء أمس الثلاثاء، في مركز مار انطون في الناصرة مشروع " ستبقى ناصرتنا بيتنا الدافئ أبدًا" بمناسبة أعياد الفصح المجيدة، والمشروع هو عبارة عن تعبئة رزم غذائية لدعم العائلات المستورة في الناصرة .

الناصرة: جمعية

افتتحت جمعية "سنبدأ" مساء أمس الثلاثاء، في مركز مار انطون في الناصرة مشروع " ستبقى ناصرتنا بيتنا الدافئ أبدًا"  بمناسبة أعياد الفصح المجيدة، والمشروع هو عبارة عن تعبئة رزم غذائية لدعم العائلات المستورة في الناصرة .

تخلل الحفل كلمة من مدير المشروع، لؤي عصفور، الذي قال إنّ هذه الفعاليات رفعت الوعي لدينا لأهمية العمل مع الفئات المستضعفة في مدينتنا لتبقى الناصرة البيت الدافئ لنا جميعا، وعندما قرأنا مؤخرا تقرير مراقب الدولة عن الأمن الغذائي، الذي نعتبره بدورنا  "تقرير الجوع" رسِخت لدينا القناعة في أهمية العمل في موضوع الفقر والجوع، فكيف يمكننا الوقوف متفرجين عن الجوع في الناصرة، أمام القصص التي يذكرها التقرير.

وكشف التقرير فشل الحكومة في التعامل مع الموضوع والتسبب في الضرر، بالأخص للمجموعات المستضعفة، فالمجتمع الذي لا يهتم بفقرائه الذين لا تتوفر لهم موارد كافية ويعيشون بينهم، لا يمُس فقط في حقوقهم وكرامتهم بل يمُس بوجه المجتمع كاملاً ،والدولة تضمن شروط أساسية للعيشالإنساني تمُس بواجبها تجاه المجتمع لاحترام الحقوق الأساسية للإنسان بكونه إنسان.

ويشير التقرير إلى أن غالبية الدعم للمحتاجين في البلاد يُقدم من قبل جمعيات طعام وعلى الرغم من أن نسبة كبيرة من المحتاجين هم من العرب، لا توجد جمعيات بما فيه الكفاية تُعنى بالأمر في المجتمع العربي. لذا فجمعية سنبدأ قررت أخذ المبادرة والبِدء في حِملتها هذه على ان نُخطط مستقبلا للمزيد من النشاطات في هذا المجال. "

ويذكر أن تواجد في الرزم الغذائية الكثير من المواد ومنها: زيت، سكر، ارز،  طحين  ملح، حلاوة ومعلبات.

التعليقات