خلال جولته في فرنسا: غطاس يبحث التعاون بين نواب فرنسيين وفلسطينيين

ويقدم النائب غطّاس محاضرة عن وضع العرب الفلسطينين في الداخل والظروف السياسية الراهنة التي تمر بها المنطقة. ومن خلال المحاضرة أجاب غطّاس على أسئلة النواب بما يتعلق بموضوع مصير المفاوضات وعملية المصالحة

خلال جولته في فرنسا: غطاس يبحث التعاون بين نواب فرنسيين وفلسطينيين

التقى النائب د. باسل غطاس والوفد الفلسطيني المرافق الذي ضم رئيس بلدية بيت أمر السيد نصري صبارنة، والسيد عزيز أبو مديغم الطوري من قرية العراقيب في النقب، مع مجموعة من نواب البرلمان الفرنسي والأعضاء في جمعية الصداقة مع فلسطين، وهم نائب رئيس الجمعية اكسافيير بريتون والنائب إيف دانيال والنائب الوزير السابق جين غالفاني.

وقدم النائب غطّاس محاضرة عن وضع العرب الفلسطينين في الداخل والظروف السياسية الراهنة التي تمر بها المنطقة. ومن خلال المحاضرة أجاب غطّاس على أسئلة النواب بما يتعلق بموضوع مصير المفاوضات وعملية المصالحة.

كما أشار غطّاس الى أهمية المقاطعة الدولية، وضرورة تبني إستراتيجيات المقاطعة بشكل اوسع من قبل كافة المنظمات الدولية المساندة للشعب الفلسطيني.

من جهته قدم رئيس بلدية بيت أمر السيد نصري صبارنة مداخلة عن ممارسات الاحتلال والاستيطان التي يواجهها الفلسطينيون في الاراضي المحتلة.

ثم قدم السيد عزيز الطوري مداخلة عن تاريخ وظروف العرب الفلسطينين في النقب ومخططات مصادرة الأراضي الجارية وعن مصادرة أراضي قرية العراقيب.

وناقشت المجموعة سبل المساعدة والتعاون المجدي فما يتعلق بالقضية الفلسطينية ومناهضة الاحتلال.

ويحل النائب غطّاس ضيفاً على النائب إيف دانيال واللجنة الفلسطينية المتوسطية من منطقة شاتوبريانت، وستشمل الجولة زيارة المقاطعة الفرنسية والمشاركة مع سفير فلسطين في فرنسا في مؤتمر اللجنة السنوي يوم السبت القادم.

التعليقات