«دمغة الثمن» تعتدي على مركبة مواطن عكي

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية طالبت، في رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية طالبته فيها بالعمل على وقف اعتداءات «دمغة الثمن»، محذرة من أن عدم قيام الشرطة بمكافحة هذه الجرائم من شانه أن يؤدي لعواقب وخيمة.

 «دمغة الثمن» تعتدي على  مركبة مواطن عكي

تعرضت مركبة مواطن من عكا، مساء أمس السبت، لاعتداء عنصري في موقف سيارات قرب وادي "الست" ("عين هشوفيت") القريبة من يكنعام  في منطقة الشمال.

وكان المواطن العكي حسن صبح ركن سيارته في موقف سيارات قرب الوادي المذكور،  ولدى عودته فوجئ بأنها تعرضت لتخريب حيث قام  المعتدون بثقب إطاراتها  وخطوا عليها  عبارة «دمغة الثمن» ورسم نجمة داوود.

وقال صبح جئت مع عائلتي  للوادي للتنزه، استمتعنا  لكن للأسف في نهاية  اليوم آلمنا ما حصل. الوضع بات خطيرا حيث نسمع يوميا عن اعتداءات «دمغة الثمن» ولا أحد يوقفهم عند حدهم.  

 وينضم هذا الاعتداء لسلسلة اعتداءات مشابهة وقعت مؤخرا في  يوكنعام وطبريا والفريديس وقبلها أم الفحم، واماكن أخرى كثيرة.  

وتوجهت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية برسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية طالبته فيها بالعمل على وقف اعتداءات «دمغة الثمن»، محذرة من أن عدم قيام الشرطة بمكافحة هذه الجرائم  من شأنه أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وقال رئيس الشاباك الأسبق كرمي غيلون، أمس السبت، إن الشاباك لم يتوصل إلى نتائج بشأن عصابات "دمغة الثمن" لأنه لا يوجد لديه النية للتوصل إلى نتائج.

وقال غيلون إنه لا يوجد أية نتائج على الأرض، في معالجة الدولة لعصابات "دمغة الثمن" لأنه لا تتوفر النية لذلك.

وأضاف: "لا يوجد وضع في الشاباك يعني أنه لا يستطيع، بل إن الوضع يفيد أنه لا يريد".

وتابع غيلون أنه إذا قرر رئيس الشاباك معالجة القضية فسيكون لذلك نتائج مثلما حصل مع "الخلية السرية اليهودية"، التي عولجت في حينه كما تعالج منظمة إرهابية. على حد قوله.

التعليقات