طابا: مئات العالقين بسبب الفيضانات والسيول

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم إلى فيضانات وسيول اجتاحات فندق موفينبيك في طابا المصرية، وأدى إلى محاصرة المئات في الطوابق العليا للفندق من بينهم ٢٠٠ من عرب الداخل، فيما لم يستطع العشرات من السياح من قطع الحدود المصرية باتجاه البلاد بسبب عدم توفر المركبات وشل حركة السير بسبب الفيضانات.

طابا: مئات العالقين بسبب الفيضانات والسيول

الفيضانات في الطريق إلى طابا، اليوم

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم إلى فيضانات وسيول اجتاحات فندق موفينبيك في طابا المصرية، ما أدى إلى محاصرة المئات في الطوابق العليا للفندق من بينهم ٢٠٠ من عرب الداخل، فيما لم يستطع المئات من السياح عبور الحدود المصرية باتجاه البلاد بسبب عدم توفر المركبات وشل حركة السير بسبب الفيضانات.

وقال أحد السياح العالقين في سيناء: خرجنا من الفندق في طابا مستقلين الحافلة وفجأة طلب منا السائق النزول بسبب عدم مقدرته على السير بسبب كمية الأمطار الهائلة، وعدم قدرته على مواصلة سفره، فقد وصلت كمية مياه الأمطار إلى ارتفاع المترين، ونتواجد هنا منذ اربع ساعات بدون كهرباء ولا نعرف مصيرنا هنا.  الجميع يشعرون بالخوف من أن يحصل لهم مكروها لا سمح الله، لأن الأوضاع غير مريحة وهناك عائلات معها اطفال رضع ونساء حوامل.

وأضاف: "أنا ومئات المسافرين حاولنا الاستفسار عن الموضوع لكن لم نجد إجابة، وعندما حاولنا الاتصال بشركة الحافلات المسؤولة عن نقلنا من طابا إلى إسرائيل لم تعر الموضوع الكثير من الأهمية، إذ أن المسؤول أكد انهم سيفحصون المشكلة ومنذ ٤ ساعات ونحن ننتظر الرد".

ونقلت مواقع إخبارية مصرية عن  اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات والعمليات بمحافظة جنوب سيناء، قوله "إن عددًا من مدن المحافظة تتعرض لأمطار وعواصف رعدية شديدة من بينها شرم الشيخ، سانت كاترين، وطابا، مما أدى إلى تجمع أمطار فى بعض الأودية التي أدت إلى حدوث سيول".

بدوره ناشد النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، السلطات المصرية والإسرائيلية لتقديم المساعدة الفورية من أجل انقاذ المحاصرين بالمياه فوراً.

وطالب النائب حالقة السلطات من كلا جانبي الحدود فتح الحدود بشكل فوري للتسهيل على عمليات عودة السياح إلى البلاد فوراً. وقال إن عمليات الانقاذ قد تحتاج إلى وسائل نقل مختلفة بما فيها القوارب بسبب السيول الضخمة في المنطقة.

صور: فيضانات في أرجاء سيناء

التعليقات