تحت رعاية بلدية الناصرة: أمسية بعنوان "نعم للحياة.. لا للمخدرات والكحول"

د. وليد حداد: العلاج من الإدمان هو موضوع شائك، وله صعوباته الخاصة، وفقط 3% ينجحون في العلاج، وبالتالي فإن موضوع الوقاية هو أهم حلقة من حلقات موضوع المكافحة

تحت رعاية بلدية الناصرة: أمسية بعنوان

تحت رعاية بلدية الناصرة نظم مساء أمس، الجمعة، في مركز محمود درويش في الناصرة أمسية ثقافية بعنوان "نعم للحياة.. لا للكحول والمخدرات". وتخلل الأمسية عرض مسرحية "كريز"، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الأجتماعية والمختصين في الأطر التربيوية، ووفد من بلدية الناصرة منهم نائب رئيس بلدية الناصرة عوني بنا، ويوسف عياد ومفتش "السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول" في المجتمع العربي الدكتور وليد حداد.

ووزع خلال البرنامج شهادات للمشاركين في الدورات التي تقوم بها "السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول".
وقال مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الوسط العربي الدكتور وليد حداد لموقع عــ48ـرب إن الأمسية تندرج تحت فعاليات وقاية هذه الظاهرة في المجتمع العربي، مشيرا إلى طرح القضية من خلال مسرحية هادفة عن تعاطي المخدرات، تهدف إلى رفع وعي الأهل والطلاب لمكافحة هذه الظاهرة.

وقال حداد: "إن ظاهرة المخدرات والكحول لها عدة مستويات، ونحن نعلم أن العلاج من الإدمان هو موضوع شائك، وله صعوباته الخاصة، وفقط 3% ينجحون في العلاج، وبالتالي فإن موضوع الوقاية هو أهم حلقة من حلقات موضوع المكافحة من خلال منع أكبر عدد ممكن من الشباب من خوض هذه التجربة. أما بالنسبة لاستعمال المخدرات وتعاطيها فله عدة جوانب ومنها الظروف الاجتماعية وجيل المراهقة وحب التجربة، ومن أهم تلك الأمور التي تسبب اللجوء استعمال المخدرات هم الأهل وموقفهم. ولهذا نحن نهدف إلى رفع الوعي في أوساط الشباب في الوسط العربي".

من جهته أشار نائب رئيس بلدية الناصرة عوني بنا إلى أن للبلدية دورا مهما في دعم في مثل هذه البرامج اللامنهجية، باعتبار أن الحديث عن آفة يجب محاربتها والحد من انتشارها.

وأضاف: "لا يخفى الأمر عما نراه من مسببات المخدرات والكحول، فهي إحدى أكبر مسببات المشاكل وكل مظاهر العنف، والبلدية بدورها ستعمل بكل قوتها لدعم هذه البرامج، وطبعًا على مستوى التخطيط بالنسبة لإدارة البلدية الجديدة تعمل الآن على إجراء مسح إجتماعي للناصرة لاكتشاف متطلبات واحتياجات البلد، وسنضع خطة جدية لمحاربة هذه الآفة الاجتماعية الموجودة".

أما منسق برنامج مكافحة المخدرات والكحول ومنسق "السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول" مصطفى مرعي فقال: "برنامج اليوم هو تتويج لجميع الفعاليات التي قمنا بها، والبرامج الثقافية والتربوية خاصة لأبناء الشبيبة وأهاليهم. ووظيفتي، كمنسق، هي التوعية ورفع الوعي عند الشباب للابتعاد عن هذه الظاهرة وتحصينهم من جميع النواحي منها النفسية والشخصية".

وأضاف أن البرامج تتم بالتنسيق مع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وبلدية الناصرة، مشيرا إلى أن التجاوب جيد، وعدد الشباب المشاركين اليوم كبير.

التعليقات