تمهيداً للمونديال: أسطح وساحات الناصرة تتزين بالأعلام

تشهد مدينة الناصرة، كباقي البلدات العربية، تحضيرات استعدادا لاستقبال مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014 –المونديال- الذي سيقام على أرض دولة البرازيل في بداية شهر حزيران/يونيو المقبل، حيث تزينت محلات الناصرة وبيوتها استعدادا للمباريات بأجواء حماسية، وتبدو أعلام الدول والفرق المتنافسة تلوح على أسطح المنازل والساحات العامة وعلى الطرقات، إضافة إلى الأعلام على الملابس الصيفية

تمهيداً للمونديال: أسطح وساحات الناصرة تتزين بالأعلام

تشهد مدينة الناصرة، كباقي البلدات العربية، تحضيرات استعدادا لاستقبال مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014 –المونديال- الذي سيقام على أرض دولة البرازيل في بداية شهر حزيران/يونيو المقبل، حيث تزينت محلات الناصرة وبيوتها استعدادا للمباريات بأجواء حماسية، وتبدو أعلام الدول والفرق المتنافسة تلوح على أسطح المنازل والساحات العامة وعلى الطرقات، إضافة إلى الأعلام على الملابس الصيفية.

قام مراسلنا بجولة في مدينة الناصرة لاستطلاع آراء الناس حول المونديال.

قال ميشيل كتورة: "إن الاهتمام بالمونديال من سكان المدينة كبير جدا، وهناك إقباء على شراء الأعلام وبلهفة كبيرة جدا، وأتمنى ان تكون مباريات هذا العام مشحونة بالإثارة. الأعلام الأكثر مبيعاً لهذا العام هما العلمان الألماني والبرازيلي، يليهما أعلام إسبانيا والأرجنتين".

ويقول محمد حسن وهو صاحب متجر للسيارات في المدينة: "الشباب بشكل خاص يقبلون على شراء الأعلام بكميات كبيرة. وحيث أن المونديال يجري مرّة كل أربع سنوات، فالناس تنتظره بشوق. نتوقع ان يكون الأجواء جميلة ومميزة. أكثر الاعلام التي تباع هي الألمانية".

الشاب سراج إرشيد تحدث لنا قائلا: "أنا من مشجعي فريق البرازيل، وهو من سيكون صاحب الامتياز ويحصد كأس العالم لهذا العام، كما ترى فإن شوراع الناصرة كلها مكسوة بالأعلام لجميع الدول، ولكن الأغلب من سكان المدينة يشجعون فريق البرازيل، وهذا ما تراه على سيارات المواطنين، سيكون هذا المونديال من أكثر الدورات إثارةً وتشويقا، لأن المنافسة على الكأس هذه السنة صعبة جداً ولكن البرازيل هو بطل العالم في كرة القدم".

أما مهدي الدين فطاير فقال: "أنا شخصيا أشجع الفريق الإسباني، وأتوقع أن يفوز في هذه السنة، الأجواء في المدينة مفعمة بالحيوية والحماس، فلكل شخص فريقه المفضل، وستكون هذه السنة بطابع مختلف لأن الشباب قاموا بتحضيرات في عدد من نوادي المعجبين لكل فريق يشجعوه، والأحياء في المدينة والسيارات مكسية أيضاً بالأعلام وهذا دلالة على أن كل الناس في المدينة ينتظرون المونديال بشوق وحماسة".
 

التعليقات