الناصرة: تظاهرة احتجاجية لـ"شباب التغيير"

بعد الأحداث الأخيرة التي تم من خلالها هدم نصب "مفتاح العودة" الذي بادرت لتشييده قائمة "شباب التغيير" في الناصرة الأسبوع المنصرم تخليدا لذكرى النكبة وحق العودة، قامت كتلة شباب التغيير مساء اليوم الأثنين بتظاهرة احتجاجية عند دوار الحاج في الناصرة، وتوزيع نشرة ضد الاعتداء على النصب التذكاري.

الناصرة: تظاهرة احتجاجية لـ

بعد الأحداث الأخيرة التي تم من خلالها هدم نصب "مفتاح العودة" الذي بادرت لتشييده قائمة "شباب التغيير" في الناصرة الأسبوع المنصرم تخليدا لذكرى النكبة وحق العودة، قامت كتلة شباب التغيير مساء اليوم الأثنين بتظاهرة احتجاجية عند دوار الحاج في الناصرة، وقاموا بتوزيع نشرة ضد الاعتداء على النصب التذكاري.

وأكد المحتجون على إصرارهم على الاستمرار بعملهم الوطني وأنهم لن يسمحوا لأن يكون هناك تخريب للرموز الوطنية.

وأقدم مجهولون قبل منتصف ليل الأحد الفائت على تحطيم مجسم مفتاح العودة على دوار الشهداء في حي الصفافرة في مدينة الناصرة. وكان هذا النصب قد بادرت إلى بنائه مجموعة "شباب التغيير" في الناصرة احياء لذكرى النكبة . وجاء في بيان  لشباب التغيير في أعقاب الهدم إن "أيدي آثمة مشبوهة اعتدت الليلة على مفتاح العودة وقامت بهدمه بواسطة ربطه بسيارة وإهالتهِ ، إذا كان هذا حال العملاء يسرحون ويمرحون ويعيثون في البلد خراباً ، فنحن نعلنها عالياً... ستقطع اليد التي تمتد على رموزنا الوطنية .لا نامت أعين الجبناء".

وأضاف شباب التغيير: "نحن نعرف غريمنا، هؤلاء الشلة من الزعران والعملاء للسلطة الذي يعتقدون أن البلد فالتة، سينالون عقابهم قريباً، من أزعج هذا المفتاح؟ من لا ينام الليل من عودة اللاجئين؟! هذا المفتاح ازعج السلطة فأوعزت لعملائها بتخريبه... كالخفافيش في الليل لأنهم يعلمون بأن ضوء النهار وحرارة أهل البلد ستمنعهم من تنفيذ فعلتهم الدنيئة".

على صلة، أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، أمس الأحد، بيانا عبّر فيه عن استنكاره لمحو جدارية " فلسطين" من على حائط عمومي في الناصرة، ولعملية هدم النصب التذكاري " مفتاح العودة"

وجاء في البيان: عبّر التجمع الوطني الديمقراطي عن استيائه من ازالة رسم الجدارية " فلسطين" قبل يومين من على حائط في مدينة الناصرة، وأثنى على إعادة رسمه للمرة الثانية أمس من قبل مجموعة " شباب التغيير"،  وبمشاركة من شباب وأعضاء من  التجمع.

وشدد التجمع على أهمية  حضور هذه الرسومات الوطنية في الحيز النصراوي، لما فيه من مقولة سياسية ووحدوية هامة ثقافيا وسياسيا ووطنيا. وأضاف البيان أن فن " الغرافيتي" هو أساسا فنا يعبر عن الناس، وعن مواقف مختلفة، حرة وأصيلة، والأفضل أن تكون هذه الرسومات وطنية على أن تكون عشوائية أو غير هادفة،  كما هو موجود وبكثرة على نفس الحائط المذكور.

وشدد  البيان على أن على كل الجهات احترام هيبة وكيان البلدية والتنسيق معها، وأننا مع الحفاظ على سلطة البلدية وضد الفوضى فيما يتعلق بالتصرف بالممتلكات العامة، ولكن أن يقوم عمال من البلدية بازالة رسم معين من بين عشرات الرسومات المتواجدة على نفس الحائط، أو على اماكن مختلفة من البلد فهو عمل مستهجن، وأذا تم ادراج ازالة الرسم تحت غطاء " تنظيف الحائط" فقد كان الأجدر  أن يتم ازالة باقي الرسومات، واستثناء رموزنا الوطنية مثل اسم فلسطين او حق العودة أو غيرها.
 

التعليقات