جمعية مكافحة السرطان تنظم يوما دراسيا في الناصرة

أقامت جمعية مكافحة السرطان، صباح اليوم الثلاثاء، يوما دراسيا في فندق العين بالناصرة، بعنوان "سرطان الثدي وتحديات مواجهته"، وتخلله محاضرات ومداخلات لاطباء حول الموضوع.

    جمعية مكافحة السرطان تنظم يوما دراسيا في الناصرة

أقامت جمعية مكافحة السرطان، صباح اليوم الثلاثاء، يوما دراسيا  في فندق العين بالناصرة،   بعنوان "سرطان الثدي وتحديات مواجهته"،  وتخلله محاضرات ومداخلات لاطباء حول الموضوع.

و تحدثت العاملة الاجتماعية حنان قاسم من جمعية مكافحة السرطان، عن أهمية الدعم المعنوي والنفسي للمصابات، في حين قدم الجراح التجميلي في مستشفى الكرمل بحيفا د. عيسى امطانسن محاضرة  حول الجراحة التجميلية للثدي، أما أخصائي الأورام في مستشفى بيلنسون د. سميح يوسف قد قدم محاضرة حول أخر المستجدات في علاج الأورام السرطانية التي تصيب الثدي.

وفي حديث لموقع عرب 48  قال مدير جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي فاتن غطاس، إن الجمعية تنظم هذا اليوم الدراسي لكون المرض يشكل 30% من الإصابات بمرض السرطان، مما يفرض  غيلاءه أهمية  كبيرة.

واضاف غطاس: "نحن نرى اليوم غالبية المشاركات من النساء اللواتي اجتزن مرحلة سرطان الثدي، وهذا إن دل على شيء يدل على أننا نقوم بمهمة تعزيز معنوياتهن  وتزويدهن بالمعلومات لمكافحة المرض ".

 

 

التعليقات