الناصرة: قضية بناية "نعمات" تثير ضجة وبنا يجيب على التساؤلات

في أعقاب الخبر الذي نشر قبل أسبوع تقريباً عن اعتزام بلدية الناصرة الاعلان عن مناقصة جديدة للحضانة في ما يعرف ببناية "نعمات" في حي شنلر، ومطالبة البلدية لمجلس نعمات بإخلاء المبنى، ثارت ضجة كبيرة في وسائل الاعلام المحلية، خصوصًا بعد مطالبة الأهالي للبلدية بتوضيح للأنر.

الناصرة: قضية بناية

في أعقاب الخبر الذي نشر قبل أسبوع تقريباً عن اعتزام بلدية الناصرة الاعلان عن مناقصة جديدة للحضانة في ما يعرف ببناية "نعمات" في حي شنلر، ومطالبة البلدية لمجلس نعمات بإخلاء المبنى، ثارت ضجة كبيرة في وسائل الاعلام المحلية، خصوصًا بعد مطالبة الأهالي للبلدية بتوضيح للأمر.

وفي أعقاب التساؤلات المتكررة عن مصير الحضانة، توجه مراسل عرب ٤٨ إلى نائب رئيس بلدية الناصرة، عوني بنا، للحصول على أجوبة شافية ووضع حد للتقولات في القضية.

وقال بنا لعرب ٤٨ "إن المبنى هو ملك للبلدية وليس لأي طرف آخر, وقد قامت ادارة البلدية السابقة بتخصيص المبنى لجسم خارجي (نعمات) من دون أي مقابل لتفعيله كحضانة بشكل ربحي. الاتفاقيات التي ابرمتها الإدارة السابقة مع شبكة نعمات انتهى موعدها، وقامت البلدية بإرسال طلب إخلاء للشبكة بموجب القانون ومتطلباته، إذ أن بقاء شبكة نعمات في المبنى من دون اتفاقية هو غير القانوني".

وأضاف بنا: "موقف إدارة البلدية الجديدة والتي أنا جزء منها ضد خصخصة ممتلكات البلدية لأجسام خارجية ربحية تقوم بالربح على حساب البلدية وأهالي الناصرة، وبناءً عليه ستحاول البلدية أن تقوم هي بإدارة الحضانة كأمكانية أولى، أو الأعلان عن مناقصة جديدة لإدارة المبنى والفائز بها سيقوم بإدارتها، إن كانت شبكة نعمات أو أي جسم آخر يستحق من حيث المؤهلات كإمكانية ثانية".

وأوضح بنا: الحضانة بجميع الأحوال ستبقى تعمل في المبنى وتقدّم الخدمات نفسها وحتى ستقدم بطريقة أفضل والتغيير الوحيد سيكون هو بالإدارة آخذين بعين الإعتبار مصلحة الأطفال وأسرهم وجودة الخدمات التي يتلقونها أطفالنا. مصلحة أهالي الناصرة بشكل عام هي في الحفاظ على الأملاك والأموال العامة للبلدية وعدم هدرها، وليس في مصالح فئوية ضيقة كالإدارة السابقة التي قامت بالتلاعب بمقدرات البلد لمصلحتها ".


وأردف بنا مفصلا حول التركيبة الإدارية لنعمات قائلا : لم يكن بالصدفة التخصيص للمبنى لشبكة رئيس مجلسها في الناصرة هي شقيقة رئيس البلدية السابق ومديرة الحضانة هي زوجة عضو بلدية حالي عن الجبهة.

وتابع: يقومون الآن بترويج دعايات وأكاذيب بين الناس بأن البلدية ستغلق الحضانة لخلق الهلع والبلبلة وكل ذلك لخدمة مصالحهم ومحاولة الحفاظ على البلدية ومؤسساتها كعزبة لهم ضاربين بعرض الحائط المصلحة العامة ومصلحة أهالي الناصرة.


وأنهى بنا:  إن ادارة البلدية حريصة على مقدرات وأملاك البلد لأنها أمانة في أيادينا، وعلينا تقديم الأفضل لكل أهالي الناصرة وليس لمجموعة على حساب أخرى وهذه أجندتنا وبوصلتنا التي تحكم سلوكنا، وقراراتنا تلبية لتحقيق رغبات وطموح الناصرة الحبيبة وأهلها.

 

التعليقات