كفر قرع: مئات حالات الإصابة بمرض السرطان

اللجنة الشعبية: الإشعاعات الصادرة عن هوائيات الهواتف 10 أضعاف الحد المسموح به

كفر قرع: مئات حالات الإصابة بمرض السرطان

أكدت اللجنة الشعبية  في كفر قرع أن هناك أكثر من 500 حالة اصابة بمرض السرطان بين المواطنين التابعين لصندوق المرضى العام "كلاليت، وأنه جرى رصد أكثر من 150 حالة إصابة بمرض سرطان في شارع النزلة لوحده، وأكثر من 40 حالة وفاة في كفرقرع جراء الاصابة بالسرطان".

جاءت هذه التصريحات خلال حديث لمراسل موقع عرب 48  مع أعضاء اللجنة الشعبية لإزالة الهوائيات، والتي شكلت قبل عدة أسابيع بهدف  العمل على إزالة الهوائيات أو التقليل من مدى اشعاعها، في ظل الارتفاع المخيف في حالات الوفيات من مرض السرطان في قرية كفرقرع.

وأكد سكرتير اللجنة الشعبية، إياد مصاروة،  أن نسبة الاشعاعات في الهوائيات المنتشرة في القرية أعلى اعشرة أضعاف على الأقل من الحد الأقصى المسموح به،  مضيفا: " أن اللجنة الشعبية ستقوم بنشر قائمة بأسماء الذين يملكون الهوائيات والذين يرفضون التعاون مع أهالي بلدتهم وللجنة الشعبية. مؤكدا: "كل ما نطالب به هو ان تكون الهوائيات مطابقة للمواصفات القانونية".

من جانبه قال القاضي محمد سعيد مصاروة، عضو اللجنة الشعبية:" لقد وصل الماء الزبى، هناك عشرات الهوائيات منصوبة فوق المباني العامة وفوق المؤسسات، في منطقة النزلة لوحدها هناك اكثر من 40 شخص توفوا في الفترة الاخيرة جراء اصابتهم بالسرطان".

وأضاف قائلا:" على مدار الأشهر الأخيرة قامت لجنة شعبية من أهالي كفرقرع، وقمنا بالتوجه الى أصحاب الهوائيات إلا أنه لا حياة لمن تنادي،  حيث عبر شخص واحد  فقط عن استعداده لإزالة الهوائية من على منزله".

 وتابع: " نحن نتوجه إلى أهالي كفرقرع وندعوا إلى العمل معا لإخراج الهوائيات من المناطق السكنية في كفرقرع ". موضحا أن اللجنة تعتزم تنظيم مسيرة يوم الجمعة القادم، كما  تخطط لإقامة خيمة اعتصام .  وعن موقف المجلس المحلي، قال: "رئيس المجلس المحلي وأعضاءه أعلنوا أنهم معنا قلبا وقالبا لإزالة الهوائيات.

 

 

 

التعليقات