شبيبة بلدنا- عرابة تطلق فيلم بعنوان " طرف الخيط"

قامت شبيبة بلدنا-عرابة بتنظيم أمسية لعرض فيلم "طرف الخيط" يوم أول أمس، الإثنين، في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، حضرها نحو 80 شخصا.

شبيبة بلدنا- عرابة تطلق فيلم بعنوان

قامت شبيبة بلدنا-عرابة بتنظيم أمسية لعرض فيلم "طرف الخيط" يوم أول أمس، الإثنين، في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، حضرها نحو 80 شخصا.

 

وتوجت الأمسية برنامج متواصل من الورشات والفعاليات الاجتماعية والسياسية التي استمرت لسنة دراسية كاملة قامت عليها المرشدة صفا نعامنة ضمن مشروع القيادة الشابة الذي تقوم عليه جمعية الشباب العرب بلدنا للسنة الرابعة عشر على التوالي.

"طرف الخيط" هو فيلم وثائقي يعرض قصص نساء من عرابة، واجهن تحديات نابعة من المبنى الجندري للمجتمع والذي يحدد أدوار وأنماط حياة  للنساء، وبالتالي يضع العقبات المتواصلة في طريقهن.

وقال القيمون على الفيلم إن فكرة تصوير الفيلم ارتكزت على إيمان المجموعة بأن مجتمع ناجح هو مجتمع متساو، يوفر مساحة حرّة لجميع أفراده بدون تمييز، من أجل انتاج بيئة سليمة تضمن تشجيع الفرد بأن يتميّز وينجح.

وأضافوا أن الفيلم  يهدف للتأكيد على دور المرأة الأساسي في مجتمعنا على كافة المستويات، الاجتماعية، السياسية، الثقافية، التربوية، الاقتصادية وغيرها، وذلك عن طريق تسليط الضوء ولو بشكل مختصر ومقلّص على جزء من التحديّات التي تواجهها النساء في مجتمعنا، وعلى طريقتهن في التغلب عليها ونجاحهن بأن يكنّ "طرف الخيط" لغيرهن من النساء في مواجهة التحديّات الاجتماعية.

وتم تصوير الفيلم وتنظيم الأمسية بمبادرة واشراف شبيبة بلدنا، وقد تم التصوير بالتعاون مع فرع الإعلام في مدرسة إبن خلدون-عرابة وخريجها عمران موسى. وقد شهدت الأمسية إقبالًا جيدًا من قبل العشرات من الشبيبة في عرابة الذين أبدوا تشجيعهم لفكرة الفيلم وعرضه.    

 

 

التعليقات