د. غطاس: غابسو لن يعود لمنصبه وقد تقدم ضده لوائح اتهام أخرى

ويضيف أن النيابة العامة أغلقت ملف توقيع القائمة العربية على اتفاق ائتلافي مع غابسو في العام 2008 يقضي بتوظيف عرب في أقسام البلدية المختلفة..

د. غطاس: غابسو لن يعود لمنصبه وقد تقدم ضده لوائح اتهام أخرى

د. رائد غطاس

قال عضو بلدية "نتسيريت عيليت" د. رائد غطاس إن رئيس البلدية شمعون غابسو المبعد عن منصبه يحاكم الآن بتهم الرشوة وخيانة الأمانة، وربما تقدم ضده لوائح اتهام أخرى، وبالتالي فإنه لن يعود إلى منصبه في رئاسة البلدية.

جاءت تصريحات د. غطاس في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضد غابسو، رئيس البلدية والمعروف بمواقفه العنصرية، تضمنت قيامه تعهداته بتوظيف ناشطين في البلدية مقابل نشاطهم في حملته الانتخابية في الانتخابات المحلية قبل الأخيرة، في العام 2008، كما تعهد في حينه بدفع رواتب له تزيد عن 6 آلاف شيكل في حال فوزه برئاسة البلدية، بينما تعهد لآخرين بوظائف رفيعة في البلدية.

وأكد د. غطاس لـ عــ48ـرب أنه يعتقد أن إبعاد غابسو عن منصب رئاسة البلدية سيطول وأنه من المرجح أن لا يعود إلى منصبه، في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضد غابسو بتهم الرشوة وخيانة الأمانة.

ولم يستبعد د. غطاس أن تقدم ضد غابسو لوائح اتهام جديدة في ملفات أخرى عديدة تجري دراستها والبحث فيها من قبل الشرطة والنيابة العامة.

وفي تعقيبه على ملف اتفاقية ائتلافية وقعت عليها القائمة العربية مع غابسو في العام 2008، قال غطاس إنه جرى فتح ملف تحقيق مع غابسو ومع القائمة العربية في الاتفاقية الائتلافية التي وقعت مه بعد فوزه في الرئاسة، والتي نصت في حينه على توظيف عدة موظفين عرب في أقسام البلدية المختلفة، بيد أن غابسو قام بإخفائها ولم ينشرها على جمهورها، وفي المقابل فإن القائمة العربية نشرت نصوص الاتفاقية في كل وسائل الإعلام العربية، وبالنتيجة فإن ذلك أدى إلى تبرئة القائمة من هذه القضية، وأعلنت النيابة العامة، يوم أمس الأربعاء، عن إغلاق هذا الملف.

واعتبر د. غطاس إلغاء هذا الملف مهما، وقال: "إن إغلاقه أمر إيجابي، حيث لن نضطر للذهاب إلى المحكمة للإدلاء بشهادة خلال محاكمة غابسو نتيجة لإخفائه الاتفاقية المذكورة".

تجدر الإشارة إلى أن د. غطاس كان قد نشر في صفحته على الفيسبوك يوم أمس، الأربعاء، تهنئة للعرب مواطني "نتسيريت عيليت". وكتب: "بودي في هذه المناسبة تهنئة أهلنا العرب مرتين: أولا على إغلاق الملف المتعلق بنا، على الرغم من تأكدنا أننا كنا سنخرج منه مثل الشعرة من العجين لأننا لم نقم بأي مخالفة حيث قمنا بنشر بنود الاتفاقية الائتلافية في جميع وسائل الإعلام العربية، بينما قام هو، أي غابسو، بإخفائها عن جمهوره؛ وثانياً لأن لائحة الاتهام الجديدة، وعندنا معلومات عن لوائح اتهام أخرى في الطريق، تؤكد ما كنا قد قلناه سابقاً بأن غابسو لن يرجع إلى منصب رئاسة البلدية في نتسيرت عيليت".

التعليقات