الشاباك يدعي وجود علاقة بين حماس والحركة الإسلامية في الداخل

الشاباك يدعي أن اعترافات ناشط في حماس تربط الحركتين * الحركة الإسلامية في الداخل: هذه ليست المرة الأولى التي يزج فيه باسم الحركة.. مثل هذا الخبر لا يفاجئنا

الشاباك يدعي وجود علاقة بين حماس والحركة الإسلامية في الداخل

مواجهات في الأقصى

ادعى الشاباك، اليوم الخميس، أنه تمكن من الكشف عن علاقة تربط بين حركة حماس وبين الحركة الإسلامية في الداخل، وذلك في أعقاب لائحة اتهام قدمت اليوم، الخميس، في المحكمة العسكرية في سالم، ضد محمود طعمة، بادعاء أنه ناشط كبير في حركة حماس في الخارج، ويشغل منصب عضو مجلس الشورى للحركة برئاسة خالد مشعل.

وسمح مساء اليوم بالنشر بان طعمة، وهو من مواليد طولكرم، ويعيش حاليا في السعودية، قد اعتقل في الشهر الماضي على معبر الكرامة (أللينبي) عندما حاول عبور الحدود من الأردن.

ويدعي الشاباك أنه خلال التحقيق معه تبين عمق العلاقة بين حركة حماس وبين الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني عامة، وفي القدس بوجه خاص، وخاصة في الجانب المالي.

كما يدعي الشاباك أن طعمة قد اعترف خلال التحقيق معه بأنه نقل أموالا للحركة الإسلامية للقيام بمشاريع في القدس، بضمنها تدريس الدين، بينما كان الهدف الحقيقي هو منع اليهود من دخول الحرم المقدسي، وأن مئات الشبان الذين درسوا هناك، في مصاطب العلم" تلقوا 4 – 5 آلاف شيكل شهريا من حماس. بحسب مزاعم الشاباك.

وادعى الشاباك أيضا أنه في الشهور الأخيرة حصل ارتفاع ملحوظ في عدد المواجهات العنيفة في ساحة الحرم المقدسي، والتي شارك فيها شبان عرب يمكثون داخل الحرم.

كما زعم الشاباك أن "تقديرات طعمة تشير إلى وجود علاقة سرية بين رئيس الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح، وبين قيادة حركة حماس، وأنه يجري الحفاظ على هذه العلاقة بسرية لتجنب توريط الحركة الإسلامية مع السلطات الإسرائيلية".

من جهته قال المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل، زاهي نجيدات، إنها ليس المرة الأولى التي يزج بها باسم الحركة الإسلامية في هذه المواضيع، مضيفا "نحن لا نستبعد ولا نستغرب تكرار هذه المحاولة".

وأضاف "مثل هذا الخبر لا يفاجئنا، ولذلك سنبقى نؤكد أننا كحركة إسلامية مستمرون بطريقنا ونهجنا الواضح ولن تثنينا ولن تخيفنا مثل هذه التلفيقات والتهديدات".
 

التعليقات