بئر السبع: تظاهرة قبالة المحكمة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الاحتجاجات على هدم العراقيب

تظاهر العشرات من أهالي النقب والناشطين السياسيين قبالة محكمة بئر السبع التي تنظر في هذه الأثناء بطلب تمديد اعتقال خمسة شبان ممن احتجوا يوم أمس على هدم قرية العراقب غير المعترف بها.

بئر السبع: تظاهرة قبالة المحكمة  للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الاحتجاجات على هدم العراقيب

تظاهر العشرات من أهالي النقب والناشطين السياسيين قبالة محكمة بئر السبع التي تنظر في هذه الأثناء  بطلب تمديد اعتقال خمسة شبان ممن احتجوا يوم أمس على هدم قرية العراقب غير المعترف بها.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتندد بجريمة هدم قرية العراقيب يوم أمس. وقال جمعة الزبارقة، عضو للجنة العليا لعرب النقب الذي يشارك في المظاهرة، لموقع عرب 48 إن ما قامت به السلطات الإسرائليية يوم أمس في العراقيب هو جريمة ضد الإنسانية، لكن إرادتنا لن تهزم وسنواصل نضالنا من أجل بقائنا على أرضنا.

وداهمت جرافات الهدم مصحوبة قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة قرية العراقيب يوم أمس، الخميس،  وهدمتها عن بكرة ابيها حيث هدمت المساكن والمسجد وحظائر المواشي، واسطبل الخيول ومركز الاستعلامات، كما اقتلعت أشجار الزيتون، وصادرت صهاريح المياه.

واثارت عملية الهدم الوحشية الأهالي فاحتجوا على ذلك لاسيما بعد تجاهل قوات الهدم لامر المحكمة  بوقف الهدف الذي جاء ردا على اسئناف الأهالي، فاعتقلتت الشرطة 8 شبان من المحتجين، وافرجت في وقت لاحق عن ثلاثة فتيان، وتطلب تمديد اعتقال الخمسة الآخرين لخمسة أيام.

يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تسعى إلى إرغام الفلسطينيين على التخلي عن أراضيهم والانتقال للسكن في قرى قائمة من أجل استخدام الأرض لأهداف استيطانية. ورغم إعلان إسرائيل عن وقف بحث مخطط "برافر" الذي يهدد بتهجير عشرات الألاف ومصادرة حوالي 850 ألف دنم من الأراضي، إلا أنها تعمل على تطبيقه على أرض الواقع بشكل حثيث، مطوعة القوانين لخدمة أهدافها

 

التعليقات