النائب د.غطاس يطالب وزير الرفاه بالتحقيق في مقتل فاطمة الهيب

استنكر النائب د.باسل غطاس مقتل المغدورة فاطمة الهيب من طوبا الزنجيرية البالغة من العمر اربعة عشر ربيعاً الأسبوع الماضي، وأرسل رسالة مستعجلة إلى وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، مئير كوهن، منتقداً أسلوب عمل مكتب الشؤون الاجتماعية في قضية الهيب في طوبا، والتي كانت معروفة لمكاتب الشؤون في القرية.

النائب د.غطاس يطالب وزير الرفاه بالتحقيق في مقتل فاطمة الهيب

استنكر النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، د.باسل غطاس، مقتل الفتاة فاطمة الهيب من طوبا الزنجيرية  والبالغة من  العمر اربعة عشر ربيعاً الأسبوع  الماضي، وأرسل رسالة مستعجلة إلى وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية، مئير كوهين، منتقداً أسلوب عمل مكتب الشؤون الاجتماعية في قضية الهيب في طوبا، والتي كانت معروفة  لمكاتب الشؤون في القرية.

 وحسب المعلومات المتوفرة، فقد اختفت الشابة فاطمة الهيب من البيت بتاريخ 31.5.2014  لمدة أسبوعين وظهرت يوم 11.6.2014.  وكانت الشرطة قد أرسلت الهيب الى مكتب الشؤون الاجتماعية بعد التحقيق معها، والذي بدروه أعادها إلى منزلها قبل ان تقتل في مدخل بيتها وهي بصحبة والدتها بعد مرور 24 ساعة فقط على عودتها من مكتب الشؤون.

وطالب النائب غطاس وزير الرفاه تشكيل لجنة تحقيق في القضية والكشف عن ملابسات مقتل فاطمة وحيثيات معالجة قسم الشؤون في قضيتها. وقال  غطاس إن مقتل فتاة ابنة اربعة عشر ربيعا بعد مرور 24 ساعة فقط من وجودها في مكتب الشؤون يستدعي تحقيق عاجل لكيفية عمل قسم الشؤون في هذه القضية وبشكل عام بغرض الكشف عن حالات الإهمال والتقاعس التي من الممكن أن تودي بأرواح النساء والفتيات.

 كما طالب غطاس وزير الرفاه أن يخول اللجنة صلاحية إصدار توصيات ملائمة وحازمة كي لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤلم  وطالبه باتخاذ الإجراءات العقابية المناسبة للشخص الذي تراه اللجنة مسؤولاً عن هذا الفشل الذي أودى بحياة فاطمة.

هذا ودعا النائب غطاس جميع الأطر السياسية الاجتماعية  والحزبية إلى أخذ دور فعال في مناهضة قضايا قتل النساء. واستنكر تقاعس الشرطة في حل قضايا قتل النساء العربيات،  مشيرا إلى أنه في العشر سنوات الاخيرة قتلت 88 امرأة وطفلة وفي سنة 2013 قتلت 13 امراة.

التعليقات