الرينة: تظاهرة تضامنية مع إضراب الأسرى

نظمت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل (الرابطة) ، عصر اليوم السبت، تظاهرة رفع شعارات عند دوار الرينة - المشهد، احتجاجا على استمرار اعتقال الأسرى المحررين في صفقة شاليط وتضامناً مع الأسرى الاداريين المضربين عن الطعام واحتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية في ظل خطف المستوطنين الثلاث.

الرينة: تظاهرة تضامنية مع إضراب الأسرى
نظمت  الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل (الرابطة) ، عصر اليوم السبت، تظاهرة رفع شعارات عند دوار الرينة - المشهد، احتجاجا على استمرار اعتقال الأسرى المحررين في صفقة شاليط وتضامناً مع الأسرى الاداريين المضربين عن الطعام واحتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية في ظل خطف المستوطنين الثلاث.
 
وقال سرحان عثاملة، عضو الهيئة القيادية في "الرابطة" لـ"عرب 48" إن "الوضع لا يحتمل شجب واستنكار بيانات فقط، فإن وضع الضفة والأسرى أصعب بكثير من البيانات علينا أن نحرك الشارع العربي في الداخل ونكثف من النشاطات داخل قرانا ومدننا العربية، لكي يرى أهلنا في الضفة والقطاع أننا لم ننس وحدة شعبنا الفلسطيني ولحمته، أيضاً على لجنة المتابعة وكافة التيارات الوطنية العمل الجدي لتحريك الشارع العربي من خلال البرامج والنشاطات وتوعيته بما يحصل من حولنا". 
 
وقال  العضو في "الرابطة"، وليد شحادة: "نتظاهر اليوم تنديداً بما تقوم به المؤسسة الإسرائيلية من انتهاك لحقوق الأسرى الإداريين في هجمة شرسة عليهم وعملية قتل بطيء من خلال إجبارهم على التغذية وكأن لا يكفيهم عذاب الأسر فيرغمونهم على تناول الغذاء دون موافقة الأسرى فيما أعلنت نقابة الأطباء في إسرائيل تحفظها الشديد على التغذية القسرية. ومن جهة أخرى هناك هجمة قوية أيضا على أبناء شعبنا في الخليل والضفة".

التعليقات