أم الفحم: الطفل محمد محاميد يكتب قصته مع المرض الخبيث

نظم صباح اليوم، الأحد، في مدرسة الخنساء الابتدائية في أم الفحم، حفل توقيع قصة «قصتي مع المرض» للطالب محمد خالد محاميد، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية أم الفحم الشيخ طاهر علي، وعدد من المربين وأهالي الطلبة. وقصة الطفل محمد التي حملت عنوان «قصتي مع المرض» تروي تجربته الإنسانية في مواجهة مرض السرطان الخبيث والمعاناة التي تعرض لها وتصميمه على مواجهته بصلابة ومثوله للشفاء. تولى عرافة الحفل الأستاذ عوني وتد، الذي رحب بالحضور وشكر كل من حضر ليشارك بحفل توقيع الكتاب، وتطرق في كلمته لانتصار الطالب محمد خالد محاميد على مرض السرطان وتمكنه من تخطي الصعاب. وقال: "إن الطالب قام بكتابة قصته مع المرض، تحدث فيها عن بدايته مع المرض مرورا بنضاله ضده مختتما قصته بفترة مثوله للشفاء والشعور الذي انتابه حينها. أما الشيخ طاهر علي، نائب رئيس بلدية أم الفحم، فقد قدم كلمة شكر للهيئة التدريسية والطلاب على دعمهم لزميلهم في الفترة الصعبة التي مر بها مشيرا إلى أن «هذا الدعم يبعث الأمل بروح المريض». أما مديرة المدرسة، المربية عواطف ريال، فقد باركت جهود الهيئة التدريسية على إخراجهم هذه الفكرة إلى حيز التنفيذ، وخصت بالشكر الأستاذ محمد أحمد الذي عمل ليلاً نهاراً على اصدار الكتاب. كما ألقى الشاعر، الطبيب، ماهر جبارين، قصيدة أهداها للطالب محمد محاميد، وأضاف أن "قصتي مع المرض" تدل على إبداع الطالب محمد متوقعاً له مستقبلا باهرا بمجال الأدب. وتحدث السيد توفيق جبارين نيابة عن لجنة الاباء، وأثنى على جهود الطالب محمد كونه يملك الجرأة، وخصوصا أن الإنسان العادي حين يصاب بالمرض الخبيث يكون عاجزا عن فعل شيئ اما محمد فقام بقلب الموازين. وفي نهاية الاحتفال فقد تم تكريم الطالب وذويه على هذا الإنجاز الذي يعتبر قدوة لغيره من الطلاب والأشخاص الذين يمرون بفترات صعبة وبأمراض خطيرة.

أم الفحم: الطفل محمد محاميد يكتب قصته مع المرض الخبيث
نظم صباح اليوم، الأحد، في مدرسة الخنساء الابتدائية في أم الفحم، حفل توقيع قصة «قصتي مع المرض» للطالب محمد خالد محاميد، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية أم الفحم الشيخ طاهر علي، وعدد من المربين وأهالي الطلبة.
وقصة  الطفل محمد التي حملت عنوان «قصتي مع المرض» تروي تجربته الإنسانية في مواجهة مرض السرطان الخبيث والمعاناة التي تعرض لها وتصميمه على مواجهته بصلابة  ومثوله للشفاء.
تولى عرافة الحفل الأستاذ عوني وتد، الذي رحب بالحضور وشكر كل من حضر ليشارك بحفل توقيع الكتاب، وتطرق في كلمته لانتصار الطالب محمد خالد محاميد على مرض السرطان وتمكنه من تخطي الصعاب. وقال: "إن الطالب قام بكتابة قصته مع المرض، تحدث فيها عن بدايته مع المرض مرورا بنضاله ضده مختتما قصته بفترة مثوله للشفاء والشعور الذي انتابه حينها.
 
أما الشيخ طاهر علي، نائب رئيس بلدية أم الفحم، فقد قدم كلمة شكر للهيئة التدريسية والطلاب على دعمهم لزميلهم في الفترة الصعبة التي مر بها مشيرا إلى أن «هذا الدعم يبعث الأمل بروح المريض».
أما مديرة المدرسة، المربية عواطف ريال،  فقد باركت جهود الهيئة التدريسية على إخراجهم هذه الفكرة إلى حيز التنفيذ، وخصت بالشكر الأستاذ محمد أحمد الذي عمل ليلاً نهاراً على اصدار الكتاب.
كما ألقى الشاعر، الطبيب، ماهر جبارين، قصيدة أهداها للطالب محمد محاميد، وأضاف أن "قصتي مع المرض" تدل على إبداع الطالب محمد متوقعاً له مستقبلا باهرا بمجال  الأدب.
 
وتحدث السيد توفيق جبارين نيابة عن لجنة الاباء، وأثنى على جهود الطالب محمد كونه يملك الجرأة، وخصوصا أن الإنسان العادي حين يصاب بالمرض الخبيث يكون عاجزا عن فعل شيئ اما محمد فقام بقلب الموازين.
 
وفي نهاية الاحتفال فقد تم تكريم الطالب وذويه على هذا الإنجاز الذي يعتبر قدوة لغيره من الطلاب والأشخاص الذين يمرون بفترات صعبة وبأمراض خطيرة.
 
 
 
 
 

التعليقات